المحتوى الرئيسى

مراكز جديدة لتلقي لقاح كورونا بساحات المحاكم وإدارات المرور بالدقهلية

10/15 01:29

أعلن الدكتور سعد مكي  وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن أنه سيتم إعداد مراكز للتطعيم بمقرات ( المحاكم و الشهر العقاري و إدارات المرور)  وذلك بالتنسيق مع المسئولين بكافة الجهاتـ، وتوفير فريق طبي ثابت يوميًا في جميع الجهات على أن يتم البدء في تلقي اللقاحات بتلك المراكز اعتبارا من بعد غد  السبت القادم الموافق 16 اكتوبر .

اقرا ايضا|طبيب يخفف إحساس العزلة عن مرضى كورونا داخل المستشفى| فيديو

وأشار مكي إلى أن التطعيم سيشمل الموظفين بهذه الجهات وكذلك المواطنين المترددين عليها لتلقي الخدمات.

وطالب الجميع بالتوجه لمراكز التطعيم  لتلقي لقاح فيروس كورونا مشيرا على حرص القيادة السياسية ووزارة الصحة على صحة وسلامة المواطنين بتوفير كافة أنواع اللقاحات مجانا بجميع مراكز اللقاح على مستوى المحافظة .

وأكد على أن الانتقال لتلك الأماكن الخدمية الهامة اعتبارا من يوم السبت يأتي في اطار الجهود المبذولة من وزارة الصحة والسكان  وتعاونها مع أجهزة الدولة المختلفة لتطعيم المواطنين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا  بهدف الحفاظ على الوضع الوبائي للفيروس داخل البلاد وبناءا على تعليمات  الدكتورة هاله زايد  وزيرة الصحة .

وكانت مديرية الصحة بالدقهلية قد حققت إنجازًا في تطعيم أبناء المحافظة بلقاح كورونا لتتصدر الدقهلية  جميع المحافظات في نسبة التطعيم .

وأكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة عن الانتهاء من تطعيم قرابة المليون و 200 ألف مواطن باللقاح من إجمالي المواطنين المستهدفين بالتطعيم والذين يبلغ عددهم 4 مليون و250 ألف تقريبًا لتتجاوز المحافظة بذلك نسبة ال28%  .

وأشار إلى بدء توزيع لقاح فايزر على كافة مراكز اللقاح المعتمدة بأنحاء المحافظة والتي تبلغ 46 مركزا بخلاف مراكز تطعيم المسافرين .

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل