المحتوى الرئيسى

العلاج عن بعد اصبح واقعاً ملموسا في علاج الادمان | الطبي

10/15 01:00

أشار بحث جديد حول إمكانية علاج الإدمان عن بعد عبر منصات الصحة الرقمية إلى نتائج مبشرة حول قدرتها على تحسين وعلاج حالة مرضى الإدمان في سابقة لم تكن تحدث من قبل.

يقول الدكتور تامي مارك أحد الباحثين في هذه الدراسة إلى أن الرعاية الصحية عن بعد سوف تغير قواعد اللعبة العلاجية تماماً، لكننا لا يزال أمامنا طريق طويل للتأكد من ذلك، وكذلك لتحديد الظروف المناسبة لها. 

وأوضح مارك أن ما حدث في الآونة الأخيرة من اجتياح وباء كورونا للعالم ساهم في الاعتماد على المنصات الطبية الرقمية كبديل آمن وسريع لتقديم الخدمات الصحية عن بعد.

اعتمد الباحثون في هذه الدراسة على الطرق الكمية والنوعية في تقييم الرعاية الصحية عن بعد في علاج الإدمان، وقاموا بمراجعة الكثير من الدراسات السابقة التي تقارن بين العلاج عن بعد والرعاية الذاتية.

أضافت الدكتورة ليزا ديكسون دكتوراه في الطب ومحرر خدمات للطب النفسي، إن هذه الدراسة سوف تعالج قضية من أهم قضايا الطب النفسي على مدى كل العصور. 

وأنهت الدكتورة ديكسون قائلة لقد تعلمنا الكثير من الأبحاث ومن التجارب السابقة، لكننا لا يزال أمامنا طريق طويل حتى نفهم دور منصات الصحة الرقمية في علاج الإدمان.

وتعتبر منصة الطبي من منصات الصحة الرقمية الرائدة والمعتمدة في الكثير من البلدان العربية مثل الإمارات والمملكة العربية السعودية، ويتواجد أكثر من 85,374 طبيب معتمد وموثوق موجودون لتقديم استشارات طبية فورية عبر مكالمة هاتفية عالية الوضوح أو محادثة شخصية في أي وقت، بالإضافة إلى تقديم أكبر محتوى طبي عربي شامل لجميع الموضوعات المتخصصة بالطب والصحة

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل