المحتوى الرئيسى

أحمد السقا يكشف وصية والده له قبل وفاته: «خد كل حاجة من النجم إلا البعد» | المصري اليوم

10/15 00:27

كشف الفنان أحمد السقا خلال تكريمه في مهرجان الجونة السينمائي 2021 في دورته الخامسة، عن وصية والده الفنان صلاح السقا له قبل وفاته.

أحمد السقا خلال تكريمه في مهرجان الجونة : أهدي التكريم لسمير غانم ودلال عبدالعزيز

سميح ساويرس: يسرا الداعم الرئيسي لمهرجان الجونة السينمائي

«كابلز» على الريد كاربت .. نجوم ونصفهم الحلو في افتتاح الجونة السينمائي (صور)

وذكر أحمد السقا أن والده حين كان في المستشفى قبل وفاته، دعاه إلى الغرفة التي كان يمكث فيها، وطلب منه غلق الباب. وسأله: «لماذا يسموك بالنجم؟».

ويروي أحمد السقا أنه ظن أن والده ليس في كامل وعيه، لذلك إجابة إجابات مرسلة: «قلت لوالدى النجم فوق في السماء ونحن مشهوين»، ليقاطعه والده، ويقول: «خد كل حاجه من النجم إلا البعد، خلى الناس تمد إيديها تطولك، ساعتها تبقى نجم»

وقام منظمو مهرجان الجونة السينمائي 2021 في دورته الخامسة بتكريم الفنان أحمد السقا وقدمت الجائزة الفنانة هند صبري. ويقام مهرجان الجونة السينمائي في الفترة من 14 حتى 22 أكتوبر

يطلق مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة جائزة نجمة الجونة الخضراء والتي تُمنح للأفلام التي ترفع مستوى الوعي أو تشارك المعرفة حول القضايا المتعلقة بالبيئة أو الحياة البرية وأهميتها واستدامتها.

وتشمل لجنة التحكيم لهذه الجائزة الممثلة المصرية أروى جودة، والمعروفة بأدوارها في أعمال مثل «حجر جهنم» و«هذا المساء» و«أهو ده اللي صار»وهي من المهتمين بأمور البيئة وسبق أن مثلت مصر في مسابقة «ميس إيرث» وحصلت على المرتبة الرابعة عالميًا. إضافة إلى المخرج كيفان مشايخ الذي بدأ مسيرته المهنية من خلال كتابة وإخراج وإنتاج فيلم «الحارس: أسطورة عمر الخيام»، كما تضم اللجنة رنا نجار الصحفية بجريدة الشرق، والتي عملت قبل ذلك بوكالة رويترز العالمية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل