المحتوى الرئيسى

محافظ البحر الأحمر في افتتاح مهرجان الجونة ينعى أنسي ساويرس | المصري اليوم

10/14 23:29

نعى اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر أنسى ساويرس والد نجيب وسميح ساويرس مؤسسي مهرجان الجونة السينمائي. كما توجه، بتحية تقدير برجال الحماية المدنية وأفراد الأمن وكافة العاملين بشركة اوراسكوم، لاحتواء حريق الأمس.

أحمد داود وعلا رشدي يخطفان الأنظار بمهرجان الجونة السينمائي

«ضحكتها مبتهزرش».. يسرا تتألق على ريد كاربت مهرجان الجونة السينمائي

ظهور خاص بالذهبي للفنان محمد رمضان باللامبورجيني بمهرجان الجونة السينمائي

ويقام مهرجان الجونة السينمائي في الفترة من 14 حتى 22 أكتوبر، ويطلق مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة جائزة نجمة الجونة الخضراء والتي تُمنح للأفلام التي ترفع مستوى الوعي أو تشارك المعرفة حول القضايا المتعلقة بالبيئة أو الحياة البرية وأهميتها واستدامتها.

وتشمل لجنة التحكيم لهذه الجائزة الممثلة المصرية أروى جودة، والمعروفة بأدوارها في أعمال مثل «حجر جهنم» و«هذا المساء» و«أهو ده اللي صار»وهي من المهتمين بأمور البيئة وسبق أن مثلت مصر في مسابقة «ميس إيرث» وحصلت على المرتبة الرابعة عالميًا. إضافة إلى المخرج كيفان مشايخ الذي بدأ مسيرته المهنية من خلال كتابة وإخراج وإنتاج فيلم «الحارس: أسطورة عمر الخيام»، كما تضم اللجنة رنا نجار الصحفية بجريدة الشرق، والتي عملت قبل ذلك بوكالة رويترز العالمية.

ويشهد حفل الافتتاح تكريم الفنان أحمد السقا، ومنحه جائزة الإنجاز الإبداعي، عن مسيرته وإسهامه في رفع سقف مستوى أفلام الحركة «الأكشن» في مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل