المحتوى الرئيسى

مهرجان الجونة.. سميح ساويرس: كل سنة بنقول مش هنعك في التنظيم وكل مرة تحصل مشكلة

10/14 23:21

قال المهندس سميح ساويرس، مؤسس مدينة الجونة، إن كل دورة لمهرجان الجونة أصعب من التي تسبقها، لافتًا إلى أنهم دائمًا ما يبحثون عن التجديد كل عام.

وأضاف خلال كلمة ضمن فعاليات حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، مساء الخميس: «كل عام بنقول مش هنعك في التنظيم وكل سنة تحصل مشكلة»، لترد الفنانة يسرا: «عقبال السنة الـ150 لمهرجان الجونة بإذن الله».

وأشار إلى أنه كان متوترًا بسبب حريق بلازا الجونة أمس، متابعًا: «أعصابي في رجلي من إمبارح الصبح، بسبب إحساسي إن عندي مشكلتين المهرجان يطلع ناجح وحدوث مصيبة تحل خلال 24 ساعة،».

وأشادت الفنانة يسرا بالعاملين على إعادة الأوضاع إلى سابق عهدها، ليتابع «ساويرس»: «عمري في حياتي ما كنت فخور بمن يعمل معي قدر الـ24 ساعة الماضية».

وأكد أن العام المقبل سيشهد إطلاق مهرجان الموسيقى في الجونة كما وعد الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، مضيفًا: «وزيرة الثقافة سيدة موسيقية وتفكرني بالموضوع، ولما موضوع كورونا يحل عننا ونحط قرشين في القاعة الرئيسية هنعمله».

وانطلقت فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، مساء اليوم الخميس، بحضور عدد كبير من مشاهير ونجوم الفن وعلى رأسهم الفنانة يسرا والتي تحضر بصفتها عضوة باللجنة الاستشارية للمهرجان.

ويتنافس على جوائز المهرجان هذا العام ١٦ فيلما روائيا طويلا و٢٣ فيلما روائيا قصيرا و١٠ أفلام وثائقية، في حين يعرض خارج المسابقة ٢٠ فيلما مهما بتوقيع كبار صناع السينما العالمية.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل