المحتوى الرئيسى

رئيس وزراء اليمن: إيران تلعب بكارت الحوثي للسيطرة على البحر الأحمر | المصري اليوم

10/14 23:14

قال الدكتور معين عبدالملك، رئيس وزراء اليمن، إن الاعتراف بالاختلالات هو جزء من المراجعات يدل بأن هناك شيء يحتاج إلى تعديل، لافتًا إلى أن هناك تراجع في بعض المديريات التي تسيطر عليها الحكومة اليمنية، ومن الصعب تحديد نسبة دقيقة.

مقتل نحو 400 مسلح حوثي في ضربات جنوب مأرب

التحالف العربي: عملياتنا العسكرية أوقفت تقدم الحوثيين في العبدية

«عربية النواب» تدين الهجوم «الحوثى» على مطار الملك عبدالله بجزان

البرلمان العربي: استهداف الحوثيين لمستشفى في اليمن جريمة ضد الإنسانية

وأضاف الدكتور معين عبدالملك، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبدالحميد ببرنامج «رأي عام» المذاع على فضائية «TeN»، اليوم الخميس، أن النزوح يزيد مع تراجع المساحة، والمواطنون لا يرغبون بالنظام التعليمي الذي يتم، وحتى الآن المديريات التي وقعت تحت نظام الحوثيين في أجزاء من محافظة شبوة، أغلبها مناطق زراعية كثيفة السكان.

ولفت إلى أن كل منطقة الآن يجري بها تهديد داخلي، لأن المناطق تنقطع فيها الخدمات، والرواتب وغيرها من الأمور، منوهًا بأن الحوثيون يحولون اليمن لمخزن مقاتلين، حيث أن كل شيء ينقطع في اليمن عن التنمية والتعليم ويتحول لتعبئة بهدف إيدلوجي.

وتابع: لقد رأينا النموذج الذي يخلق في اليمن هو نموذج كارثي على المنطقة وخطير على الأمن القومي، وإيران ترى أن هذا الكارت يربحها سيطرة على البحر الأحمر وباب المندب، موضحًا أن أي ملف تتدخل فيه إيران في المنطقة لن تكون النتائج مرضية أو بالشكل الذي نتوقعه، وأي منهج متشدد سيؤدي إلى تعقيد المنطقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل