المحتوى الرئيسى

محمود عبد الراضى: شائعات السوشيال ميديا خطر على "صفحات الحوادث" - اليوم السابع

10/14 23:06

قال محمود عبد الراضي، نائب رئيس قسم الحوادث بـ"اليوم السابع" إن الداخلية بذلت جهودًا ضخمة في بلاغ سقوط ميكروباص من أعلى كوبري الساحل بالنيل، قبل أن يجرى كشف عدم صحة الواقعة.

وأضاف "عبد الراضي"، في لقاء تليفزيوني ببرنامج "الحياة اليوم" على فضائية الحياة مع الإعلامي محمد شردي، أن وزارة الداخلية تتعامل مع كافة البلاغات بمحل الجد، وتحاول إنقاذ أنفس من أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا.

وتابع "عبد الراضي"، أن رجال الشرطة ـ بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ـ واصلوا الليل بالنهار في منطقة الساحل لاستطلاع الأمر، حتى تبين عدم صحة الواقعة، وأن الأمر مجرد شائعات.

وأردف "عبد الراضي"، للآسف أصبحنا نواجه غولا اسمه "السوشيال ميديا" ينشر آلاف الشائعات يوميًا، والكثير يبحث عن تحقيق نسب مشاهدة مرتفعة، حيث عاصرنا في وقت سابق نشر شائعات عن حوادث اختطاف الفتيات، وتبين أن جميعها كاذب.

وطالب "عبد الراضي" الجهات المعنية باتخاذ إجراءات رادعة ضد مروجي هذه الشائعات، التي من شأنها تكدير السلم العام، والتصدي لبعض المواقع الإخبارية الصغيرة التي تعتمد على السوشيال ميديا دون تحقيق وتدقيق، حيث باتت السوشيال خطرا كبيرا على صفحات الحوادث.

وشرح "عبد الراضي" تجربة اليوم السابع" القائمة على الدقة والسرعة معًا، والتعامل مع الحوادث الكبرى وفقاً للبيانات الرسمية، حفاظًا على قيم المجتمع.

وأكد "عبد الراضي"، أن قطاع الإعلام بوزارة الداخلية يبذل جهودًا خرافية في رصد الشائعات والرد عليها، لافتًا إلى أن بيانات الداخلية تكون حاضرة وبقوة، بها كل التفاصيل، وذلك بواسطة مجموعة من الضباط يعملون كخلية نحل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل