المحتوى الرئيسى

رئيس لجنة كورونا: اللقاح لا يمنع الإصابة بالفيروس - E3lam.Com

10/14 22:36

أكد الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن لقاحات فيروس كورونا لا علاقة لها بالصحة الإنجابية، ولا تؤثر على الإطلاق على الرجال أو النساء.

أضاف خلال لقاء مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج “حقائق وأسرار“، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن مستشفيات العزل جميعها تعمل بكفاءة عالية، قائلا: “أوجه التحية لزملائي بالقطاع الطبي لمواجهة الوباء والأطباء الشباب ساهموا في تحديد أدوية كورونا”، مؤكدا أنه سيتم تحديث قريبا على برتوكول علاج كورونا.

تابع أن الجرعة الاولى من لقاح استرازنيكا تعطي 33% فقط وقاية، مشيرا إلى أن الفيروس يتكاثر داخل الجسم فقط وليس على الأسطح، مشيرا إلى أن المسحة الإيجابية لا تعني العدوى، وأعراض ما بعد تناول اللقاح لا تحتاج إلى العزل بل تكون أعراضا طبيعية مع اختلاف الأجسام والمناعة.

في نفس السياق، أشار الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن الدراسات أجازت لقاح واحد فقط ضد فيروس كورونا للأطفال، مضيفا أن نسبة الوفيات بسبب الفيروس بين الأطفال تسجل صفر.

أشار رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن أي لقاحات ضد كورونا هي عبارة عن فيروس ميت لا يسبب الإصابة بأي أمراض، مردفا: “الميت ميعورش، إزاي شيء ميت يصيبك”، موضحا أن مريض كورونا يمكنه تلقى اللقاح بعد مرور 3 أشهر على تعافيه، موضحا أنه هناك فرق بين الأجسام المضادة والحماية التي يوفرها اللقاح، ويجب على المواطنين عدم الاعتماد على الأجسام المضادة بمفردها.

أضاف الدكتور حسام حسني أن لقاح كورونا لا يمنع الإصابة بنسبة 100%، ويمكن أن يصاب من حصل على اللقاح ولكن سيكون كورونا بمثابة دور برد، واللقاح يمنع الوفاة بنسبة 95%، والحالات الشديدة بنسبة 90%.

تابع: “نرصد حالات إصابات لعائلات بالكامل والموجة الرابعة تستجيب لنفس بروتوكول العلاج الساري، ونتابع الأبحاث العلمية الجديدة لإضافة الأدوية اللازمة لكورونا”، مشيرا إلى أن العالم وصل للحياة العادية بعد منح اللقاح لغالبية الشعب.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل