المحتوى الرئيسى

تصفيات كأس العالم.. الفائزون والخاسرون في منتخب المغرب

10/14 18:54

نجح منتخب المغرب في تحقيق 3 انتصارات متتالية خلال التوقف الدولي الأخير، دعم بها مركزه في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكان منتخب "أسود الأطلس" تغلب يوم الأربعاء الماضي على غينيا بيساو بنتيجة 5-0، قبل أن يكرر فوزه على نفس المنافس مساء السبت بثلاثية دون رد.

بعد هاتين المباراتين، انتزع منتخب المغرب فوزا كبيرا على غينيا بنتيجة 4-0 يوم الثلاثاء الماضي.

"العين الرياضية" ترصد من خلال التقرير التالي، أبرز الفائزين والخاسرين من الـ3 مباريات الأخيرة لمنتخب المغرب، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم "قطر 2022".

تألق أيوب الكعبي مهاجم الوداد السابق، بشكل لافت مع منتخب المغرب خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة.

وسجل مهاجم هاتاي سبور التركي الحالي 4 أهداف خلال مواجهات غينيا بيساو وغينيا ، ضمن الجولات من 2 لـ4 في التصفيات الأفريقية.

ورفع أيوب الكعبي عدد أهدافه الدولية مع "أسود الأطلس" إلى 6 أهداف خلال 13 مباراة حتى الآن.

أيوب الكعبي

فرض المهاجم الشاب ريان مايي صاحب الـ23 عاما، نفسه واحدا من أبرز لاعبي منتخب المغرب في فترة التوقف الدولي الأخيرة.

وبات هداف فرينكفاروزي المجري لاعبا مهما في حسابات وحيد حاليلوزيتش مدرب "أسود الأطلس"، بفضل تحركاته المميزة في خط الهجوم وقدرته على خلق الفرص الخطيروة.

تجدر الإشارة إلى ريان مايي قام بتغيير جنسيته الكروية من بلجيكية إلى مغربية، باعتباره مثل في السابق جميع منتخبات "الشياطين الحمر" للشباب.

ريان مايي

إلياس الشاعر لاعب كوينز بارك رينجرز الإنجليزي بات هو الآخر لاعبا مهما في صفوف منتخب المغرب، حيث تألق بشكل كبير خلال مواجهة غينيا بيساو الأولى.

لاعب الوسط المهاجم برز بفضل تمريراته القاتلة، فضلا على قدرته الفائقة على تسديد الكرات الثابتة.

إلياس الشاعر

الحديث هنا عن اللاعبين الذين لم يستفيدوا من التوقف الدولي الأخير على النحو الأمثل، حيث فشل أيمن برقوق اللاعب الأسبق لمنتخبات ألمانيا للشباب في الظهور بشكل جيد في الـ3 مباريات.

نجم أينتراخت فرانكفورت الألماني ارتكب الكثير من الأخطاء على مستوى بناء الهجمة في الخلف، مما جعله محل انتقادات كبيرة من قبل جماهير "أسود الأطلس."

أيمن برقوق

الظهير الأيسر لنيميجين الهولندي مر بنفس الأزمة أيضا خلال لقاء غينيا، المؤجل من الجولة الثانية بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم في قطر.

اللاعب الشاب صاحب الـ20 عاما لم يظهر بشكل جيد في تلك المباراة، حيث فشل بشكل ذريع في أداء واجباته الدفاعية والهجومية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل