المحتوى الرئيسى

6 قتلى و60 جريحا جراء إطلاق حزب الله قذائف ورصاص في بيروت «فيديو»

10/14 16:39

شهدت العاصمة اللبنانية، اليوم الخميس، توترا غير مسبوق على وقع تنفيذ أنصار 665bfb' rel='nofollow' href="https://www.elwatannews.com/news/details/5745277">حزب الله وحركة أمل احتجاجات أمام قصر العدل ومنطقة الطيونة ضد المحقق العدلي في ملف انفجار المرفأ، القاضي طارق بيطار.

وسُمع دوي انفجارين على الأقل بعد اندلاع عنف واشتباكات قرب موقع الاحتجاج في منطقة العدلية، فيما أفاد الصليب الأحمر بسقوط 6 قتلى على الأقل وأكثر من 60 جريحا.

الجيش اللبناني ينتشر في الشوارع

كما جرى تبادل لإطلاق النار في منطقة الطيونة وسقوط قذيفة «آر بي جي»، وسط سماع أزيز الرصاص في تدهور سريع للوضع وارتفاع التوتر.

فيما انتشر عشرات القناصين على أسطح المباني، مع انتقال التوتر إلى منطقة عين الرمانة القريبة من الموقع والتي تعرف غالبا بتواجد أحزاب مسيحية فيها.

وعقد وزير الداخلية اجتماعا استثنائيا لمجلس الأمن الداخلي المركزي من أجل ضبط الأوضاع الأمنية.

دعا رئيس الوزراء نجيب ميقاتي للهدوء بعد أعمال العنف الخطيرة التي وقعت في توقيت حساس للبلاد، وفي منطقة حساسة أيضاً، كما شدد على ضرورة محاسبة وملاحقة أي مطلق للرصاص.

بينما انتشر عناصر الجيش اللبناني بكثافة في منطقة الطيونة لتطويق العنف، طالبين من المدنيين إخلاء كافة الشوارع، كما أكد الجيش أنه سيطلق النار على أي مسلح في الطرقات.

مسلحون من حزب الله في ضواحي بيروت

في المقابل، انتشر عناصر مسلحة من حزب الله وحركة أمل في المناطق المحيطة بالمكان (ضواحي بيروت)، بحسب ما أفادت مراسلة العربية.

وأفاد الحزبان في بيان مشترك بأن الرصاص أطلق تجاه المتظاهرين، لا سيما على رؤوسهم. كما دعيا أنصارهما إلى ضبط النفس، من أجل درء الفتنة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل