المحتوى الرئيسى

فيديو| عن فوز بيج رامي بـ«مستر أولمبيا» للمرة الثانية.. أحد أعمامه: «شرف كل أبناء مصر والعرب»

10/10 15:51

عمت الفرحة قرية "السابيعة" بمحافظة كفر الشيخ مسقط رأس رامي السبيعي "بيج رامي" الفائز  ببطولة مستر أولمبيا للعام الثاني على التوالي، والتي تعد أقوى وأعرق بطولات رياضة كمال الأجسام على مستوى العالم.

التقت "بوابة أخبار اليوم" بأسرة بيج رامي، ويقول طارق السبيعي "عم بيج رامي": "دعوات والدة رامي كانت أكبر حافز له.. وكنا جميعا متخوفين من تحيز الحكام للمتسابقين الأمريكيين.. ولكن مستوى رامي الخرافي أجبر الجميع على الاعتراف بتفوقه .. واستحقاقه الفوز .. وقد شرف كل أبناء مصر والعرب".

اقرا أيضا|«طلاب من أجل مصر» بجامعة سوهاج تنظم مسيرة للاحتفال بنصر أكتوبر

وأوضح أن اسم رامي الحقيقي هو "ممدوح" .. وأكد أنه دائم الود والتواصل مع أهله وجيرانه وأصدقائه .. وهو طيب وبسيط للغاية .. ولا يستعرض قوته على احد .. ولا يدخل فى مشاجرات نهائيا.

وقال شوقى السبيعي "عم بيج رامى" : "بدأ رامى ممارسة كمال الأجسام في الثانوية العامة وكان يعمل وقتها بمهنة الصيد ببحيرة البرلس والبحر المتوسط .. وابتعد تماما عن التدخين والمخدرات وأي مواد تضر صحته .. والتحق بمعهد الخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ وعقب تخرجه سافر إلى دولة الكويت للعمل فى سوق السمك .. ولكن نظرا لقوامه الرياضي ومقوماته العالية جاءته فرصة للعمل مدربا بإحدى صالات الألعاب الرياضية .. وشارك بعدها فى العديد من البطولات الإقليمة وفاز بها مما أهله للمشاركة في بطولة مستر أولمبيا لأول مرة عام 2013 وحصل على المركز السابع .. إلى أن تمكن من حصد اللقب العام الماضى والعام الحالي.

وأضاف أن رامي تلقى العديد من العروض لتمثيل دول اخرى غير مصر ولكنه رفض بشدة وأصر على تمثيل وطنه مصر.

"بيج رامي" بطل تاريخي من أبطال رياضة كمال الأجسام ، سطر اسمه من جديد في تاريخ الرياضة للعام الثاني على التوالي، بعد 22 سنة متتالية منذ الأمريكي الأسطوري روني كولمان 1998 صاحب الثمانية ألقاب متتالية. 

بيج رامي ابن قرية السبيع في كفر الشيخ، قصة نجاح وكفاح خلال 11 عامًا، شارك خلالها 8 مرات وحصد الذهب مرتين والفضة مرة ليصبح أول لاعب عربي وإفريقي يتمكن من تحقيق ذهب مستر أولمبيا مرتين متتاليتين وثان عربي وإفريقي يحقق الذهب بعد اللبناني سمير بنوت عام 1983 في الوزن المفتوح.

وتُعد قصة نجاح بيج رامي قصة كفاح ومجهود وتعب وإلهام وطموح وحلم كبيرة وطويلة لنيل لقب مستر أولمبيا عامين متتالين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل