المحتوى الرئيسى

أليجري: أفكاري مشوشة بشأن تشكيل يوفنتوس.. وتشيلسي سيُعاقبنا إذا ارتكبنا أي خطأ

09/28 21:12

كشف ماسيمليانو أليجري، المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي، عن ملامح تشكيله أمام تشيلسي، في المباراة التي ستجمع الفريقين غدًا الأربعاء بمنافسات دوري أبطال أوروبا.

أليجري مازح الصحفيين قائلًا إن أفكاره مشوشة، لكنه حدد 4 لاعبين سيبدأون المباراة ضد تشيلسي غدًا.

ويستضيف يوفنتوس نظيره تشيلسي على ملعب "أليانز ستاديوم" غدًا الأربعاء في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، بالجولة الثانية لدور المجوعات في دوري أبطال أوروبا.

وخلال مؤتمره الصحفي، قال أليجري مبتسمًا عندما تم سؤاله عن تشكيلة يوفنتوس المُحتملة: "لديّ أفكار مشوشة، لقد كانت لدينا جلسة تدريبية جيدة، وبصرف النظر عن رامسي فالجميع متاحين، غدًا علينا أن نفعل ما قاله كيلليني".

وأضاف: "نحن بحاجة للعب مباراة فنية للغاية، فهم أقوياء للغاية، لقد عملوا بجد، وهم جيدون في الهجمات المرتدة والركلات الثابتة".

وتابع أليجري: "قد نستقبل أهداف، قد يحدث ذلك، وعلينا أن نبدأ من البداية بأسلوب جيد للغاية، ونلعب بشكل مناسب على أرض الملعب".

سُئل أليجري "هل يفكر في اللعب بدفاع من ثلاثة لاعبين غدًا؟"، وأجاب: "هذا هو أول شك لدي، إنها ليست مسألة دفاع بثلاثة لاعبين، إنها تعتمد على كيفية سير الكرة".

وأوضح: "لدينا لاعبون بصفات مختلفة، ولدينا مويس كين أيضًا، سنحاول وضع اثنين أو ثلاثة في الهجوم، صباح الغد سأحدد التشكيلة".

وأردف أليجري: "يجب أن نكون متوازنين في ضغطنا، وأن نكون قادرين على اللعب بشكل جيد، إذا أعطيت الكرة للخصم بعد 5 تمريرات، فلن تكون قادرًا على الضغط على الكرة لمدة 90 دقيقة".

المدرب البالغ من العمر 54 عامًا ناقش أداء لاعبيه فيديريكو كييزا وبيرنارديسكي وأدريان رابيو ومويس كين، الذي من المتوقع أن يبدأ أمام تشيلسي غدًا.

واستطرد: "لدى بيرنارديسكي إمكانيات كبيرة لم يتم التعبير عنها بالكامل بعد، لقد لعب مباراة جيدة جدًا ضد سامبدوريا، لكنه يلعب دائمًا بشكل جيد، كل شيء يعتمد على العقلية والتصميم، خاصة عندما يكون لديك الكرة".

وأكمل أليجري: "رابيو كاحله بخير، لذا سيكون متاحًا، أدريان مشابه لبيرنارديسكي، إذا اختار فريق كبير مثل يوفنتوس هؤلاء اللاعبين، فهناك سبب والعقلية هي التي تصنع الفارق".

وشدد أليجري: "يجب أن يكونوا حازمين للغاية في حضور الدورات التدريبية، والتسجيل، والدفاع، وهذه العناصر تصنع الفارق".

وتساءل أليجري: "كم عدد اللاعبين التقنيين الجيدين الذين لم يتمكنوا من التفجير في حياتهم المهنية؟ لو كنت أنا رابيو سأكون غاضبًا جدًا من نفسي، كم عدد الأهداف التي سجلها خلال عامين هنا؟ عشرة؟، هذا غير مقبول، ولو كنت مكانه لأصبحت مستاءً جدًا".

اقرأ أيضًا | أليجري قبل مواجهة تشيلسي: طموحي هو التتويج بدوري أبطال أوروبا مع يوفنتوس

وأكد: "إنه يحتاج إلى تحسين كل هذه الأشياء لكي يصبح أفضل حقًا، وأنا متأكد من أنه سيكون قادرًا على القيام بذلك هذا العام".

خلال مؤتمره الصحفي قبل المباراة مع سامبدوريا، وعد أليجري بأنه سيحدد 3 لاعبين أساسيين للمباراة ضد تشيلسي وقد أوفى بوعده، وأفاد: "تشيزني ولوكاتيلي وساندرو ودانيلو سيشاركون أساسيًا غدًا أمام تشيلسي".

وطالب المدرب لاعبيه: "غدًا أريد أن أرى مباراة جيدة من الناحية الفنية، يجب أن نتحلى بالصبر ونستمتع بلعب هذه الأنواع من المباريات".

وأصر: "في الوقت نفسه، يجب أن نكون قادرين على لعب مباراة دولية، إذا ارتكبت أي خطأ فسوف يعاقبوننا، إنهم يعاقبوننا أيضًا هنا في إيطاليا، وغدًا سيكون أكثر، سنضطر إلى اللعب بشكل جيد للغاية".

عاد آرثر إلى التدريب اليوم بعد خضوعه لعملية جراحية في الصيف، لكنه لا يزال غير مستعد للعب، وأوضح أليجري: "آرثر لا يزال متأخرًا، وقد خضع لاختبارات بدنية، والآن خلال فترة الاستراحة سنلعب مباراتين وديتين لمنحه الفرصة للوصول إلى أفضل حالاته".

كما تحدث أليجري عن لاعبه بينتانكور، وأردف: "رأيي في بينتانكور هو أنه نما كثيرًا، كان لديه إمكانية تسجيل هدف يوم الأحد الماضي، ولكن هذا رأيي وحده، لا يمكن أن يكون صانع ألعاب، إنه يحتاج إلى تعاون من لاعب آخر، المهم هو الوصول إلى 100 في المائة من مستواه".

وعن مهاجمه مويس كين، استرسل أليجري: "لا ينبغي أن يُعطى كين أي مسؤولية إضافية، يمكنه اللعب وتسجيل الأهداف، إنه يركل ويهاجم بشكل جيد للغاية ويحتاج إلى التحسين عندما يتعين عليه اللعب مع بقية الفريق والتحكم في الكرة، أسلوبه فردي، ولكن بالنظر إلى صغر سنه لديه بالفعل الكثير من الخبرة".

وواصل: "بالنسبة إلى كييزا، أتوقع ما كان يفعله حتى الآن، حتى أفضل من ذلك، أعتقد أنه قام بعمل جيد حقًا، لقد سجل أهدافًا حاسمة في بطولة اليورو، وهذا وضعه في حالة لم يعد فيها اللاعب الشاب بعد الآن، وأصبح هامش الخطأ يتقلص، وبالنسبة له هذا العام سيكون أكثر صعوبة عن العام الماضي".

سُئل أليجري عن الفارق بين كرة القدم الإيطالية والإنجليزية، ورد: "لا أعرف ما إذا كان الدوري الإنجليزي هو أجمل دوري، هناك أجواء مختلفة وثقافة كرة قدم مختلفة، لم أكن مدربًا هناك من قبل، لكني أرى الناس يذهبون إلى الملعب لمشاهدة المباريات ودعم اللاعبين، في إيطاليا هناك ثقافة مختلفة، في إسبانيا وألمانيا هناك ثقافات أخرى".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل