المحتوى الرئيسى

جانوميت Janumet | دواعي الاستعمال، الآثار الجانبية، الجرعة والسعر | طبيبي

09/28 20:55

دواء جانوميت من أشهر العقاقير المنتمية إلى الأدوية الفموية المستخدمة في علاج أمراض السكري من النوع الثاني حصراً، ولا يستخدم في علاج داء السكري من النوع الأول، حيث يعمل على التحكم في نسبة مستوى السكر في الدم عن طريق التحسين من نسبة الأنسولين في الجسم بعد تناول الوجبات، بالإضافة إلى أنه يخفف من كمية السكريات المنتجة من قبل الجسم.

دواء جانوميت أحد الأدوية الفعالة التي تستخدم كخافض لمستويات السكر في الدم، وذلك عند وجود الأنسولين الداخلي، لذلك يمنع استعماله في معالجة السكري من النوع الأول أو الحماض الكيتوني السكري، ويحتوي العقار على عنصرين فعالين الأول مادة سيتاجليبتين والتي تنتسب إلى الأدوية من صنف الجلبتينات، والعنصر الفعال الثاني مادة الميتفورمين والتي تنتمي إلى صنف أدوية باي جوانيد، وهذه العناصر فعالة في إدارة الأنسولين الطبيعي في الجسم وتعزيزه للحفاظ على معدل سكر الدم الطبيعي في الجسم.

يعتبر جانوميت الدواء الأمثل لعلاج السكري حيث يعمل على علاج السكر و خفض نسبته في الدم، من خلال قيامه بضبط نسبة السكر من غير إجهاد للبنكرياس.

جانوميت عبارة عن عقار مستخدم لعلاج النوع الثاني من السكري، حيث يساعد على حماية نشاط المريض الجسدي المختزن لدى مريض السكري، من خلال مادته الفعالة: سيتاجليبتين والميتفورمين، وبالمقابل أيضاً جانوفيا دواء يستخدم في علاج السكري، ولكن الذي يميزه عن جانوميت احتواءه فقط على المادة الفعالة سيتاجليبتين.

يحتوي الجانوميت على العنصرين الفعالين سيتاجليبتين والميتفورمين، ويستخدم في علاج النوع الثاني من داء السكري، بينما الجلوكوفاج يتميز باحتوائه على مادة الميتفورمين الفعالة ويستخدم في معالجة متلازمة تكيس المبايض ومرض السكري.

من الأعراض التي تنذر بالإصابة: تكرار الحاجة للتبول، تشويش و زغللة الرؤية، الدوار وعدم الاتزان، وهبوط الوزن الغير مبرر، بالإضافة إلى الشعور بالعطش الدائم.

إنّ قراءات السكر الطبيعية تختلف اعتماداً على فترات تناول الطعام، ويمكن تلخيصها كالتالي:

ملف شامل عن أعراض السكر وطرق العلاج والوقاية

ما هي اعراض مرض السكر وكيفية علاجه

مرض السكر اسبابه واعراضه وطرق علاجه

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل