المحتوى الرئيسى

بدء المرحلة الثانية لتطوير طريق مصطفى كامل بالإسكندرية بتكلفة 20 مليون جنيه

09/28 20:41

بدأت مديرية الطرق في الإسكندرية بالتنسيق مع حي المنتزة أول، أعمال توسعة وتطوير طريق مصطفى كامل لحل أزمة المرور، وذلك بتكلفة إجمالية تقدر بـ 20 مليون جنيه.

ويشمل المشروع رصف الطريق بطول 4 كيلو مترات و600 متر بدءا من ميدان الساعة وحتى شارع الملك، فضلا عن توسعة الطريق ليصل عرضه لـ 30 مترا فى كل اتجاه بدلا من 17 مترا.

وقالت جيهان مسعود، رئيس حى المنتزة أول، إنه جارٍ إزالة كافة التعديات والمبانى المخالفة للقانون على خط التنظيم بجانبى الطريق ما يسمح بتوسعته ضمن المرحلة الثانية، لحل أزمة المرور.

وأشارت إلى تركيب إشارة مرور بالحارة البحرية أمام سيتى لايت بالطريق بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، وذلك حفاظا على أرواح المواطنين والمارة.

وأوضحت رئيس حى المنتزة أول، أنها عقدت اجتماعا مع الشركة المنفذة للمشروع ومديرية الطرق، لبحث كافة العراقيل والمعوقات التى تواجه الانتهاء من المرحلة الثانية بالموعد المحدد.

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، وجه بترحيل أعمدة الإنارة وشبكات الصرف الصحى وكافة المرافق، لضمان عدم القيام بأى أعمال حفر بالطريق بعد الانتهاء من تطوير الطريق.

وتأتي أعمال تطوير طريق مصطفى كامل الذى لم يتم رصفه أو رفع كفاءته منذ 20 عاما، بالتوازى مع أعمال تطوير مربع سيدى بشر قبلى، والتى تستهدف رفع كفاءة وتطوير 157 شارعا بطول 29 كيلومترا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل