المحتوى الرئيسى

أزمة الترجي والاتحاد التونسي.. 3 أسباب للحرب الباردة

09/28 16:54

توترت العلاقة بشكل غير مسبوق بين نادي الترجي التونسي والاتحاد التونسي لكرة القدم خلال الفترة الأخيرة.

وكان الترجي قاطع، يوم الجمعة الماضي، الاجتماع الفني الذي سبق مواجهة السوبر التونسي أمام الصفاقسي لموسم 2020-2021، في خطوة احتجاجية على الهيكل المشرف على الكرة التونسية.

"العين الرياضية" ترصد عبر التقرير التالي 3 عوامل تفسر الحرب الباردة بين الترجي والاتحاد التونسي لكرة القدم.

احتج "شيخ الأندية التونسية" في الكواليس ضد بعض الحكام الذين ارتكبوا أخطاء مؤثرة في المباريات المهمة للفريق خلال العام الأخير.

مصدر من الترجي كشف لـ"العين الرياضية" عن تواجد حالة استياء كبيرة في النادي تجاه الاتحاد التونسي، باعتباره لم يتخذ إجراءات تأديبية ضذ بعض الحكام الذين ظلموا الفريق بشكل فاضح في الفترة الأخيرة.

وأكد المصدر ذاته أن الفريق خسر لقبين أمام الاتحاد المنستيري (كاس تونس والسوبر المحلي) بسبب الأخطاء الكبيرة التي ارتكبها الحكمان الصادق السالمي وأسامة رزق الله.

الحكم أسامة رزق الله

عاشت الكرة التونسية طوال الأشهر الأخيرة على وقع قضية نادي هلال الشابة الذي تم تجميده من قبل الاتحاد التونسي خلال الموسم الماضي لأسباب إدارية، قبل أن ترفع عنه محكمة التحكيم الرياضية هذه العقوبة وتعيده للنشاط.

وكان الترجي ساند بشكل علني الفريق الساحلي في هذه الأزمة، وهو ما وتر علاقته بالهيكل المشرف على الكرة التونسية.

هلال الشابة

رفض اتحاد الكرة التونسي منح طارق بوشماوي، الشخصية الرياضية التونسية المعروفة، الوثيقة التي كانت ستسمح له بالترشح لانتخابات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، التي دارت في المغرب في شهر مارس/آذار المقبل، وأسفرت عن صعود الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي لكرسي الرئاسة.

وكان وديع الجريء، رئيس الهيكل المشرف على الكرة التونسية، هاجم بوشماوي بشكل لاذع في أحد تصريحاته للإعلام التونسي، وقلل من الدور الذي لعبه خلال الأزمة التي فجرتها المواجهة بين الترجي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019.

نادي العاصمة التونسية لم يقف مكتوف الأيدي بعد هذه الهجمات التي تعرض لها "ابن النادي"، حيث نشر بيانا على موقعه الرسمي أكد فيه المساندة الكبيرة التي وجدها من قبل طارق بوشماوي خلال صراعه القانوني مع الفريق المغربي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل