المحتوى الرئيسى

نصائح غذائية| آثار جانبية وراء كثرة تناول «بيض السمان»

09/28 13:14

بيض السمان هو بيض متوسط ​​الحجم يتم الحصول عليه من أنواع مختلفة من طيور السمان، توجد هذه الطيور بشكل أساسي في أوروبا وشمال إفريقيا وجنوب الولايات المتحدة وفي بعض أجزاء آسيا أيضًا. 

عندما يتعلق الأمر بالحجم، فإن بيض السمان أصغر نسبيًا مقارنة ببيض البط وبيض الدجاج، لكنها لا تزال توفر عددًا من الفوائد الصحية وفوائد الجمال.

ترجع هذه الفوائد بشكل أساسي إلى وجود العديد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والمغذيات النباتية والفلافونويد وما إلى ذلك، على الرغم من أن بيض السمان يوفر عددًا من الفوائد الصحية والجمالية ، فمن الأفضل تناوله باعتدال حيث توجد أيضًا بعض الآثار الجانبية لتناول الكثير من بيض السمان، في هذا التقرير سنتعرف على هذه الآثار الجانبية بالتفصيل.

1- قد يزيد من خطر انخفاض ضغط الدم:

لقد وجد أن الاستهلاك المنتظم والمعتدل لبيض السمان مفيد للغاية في توفير الراحة من ارتفاع ضغط الدم الذي يؤثر على ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم وهو سبب رئيسي للعديد من مشاكل القلب والأوعية الدموية مثل القلب النوبات القلبية، السكتة القلبية، عدم انتظام ضربات القلب.

بيض السمان مفيد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم لوجود معدن يسمى "البوتاسيوم" فيه، البوتاسيوم هو موسع للأوعية مما يعني أنه يريح الأوعية الدموية، ويحسن الدورة الدموية وبالتالي يساعد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم.

2- قد يعاني بعض الأفراد من حساسية تجاه بيض السمان.

3- قد يزيد من خطر الإصابة بنقص السكر في الدم

لقد وجد أن تناول بيض السمان بشكل منتظم ومعتدل يسبب حساسية شديدة لمرضى السكري أو أولئك المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل