المحتوى الرئيسى

دوري أبطال أوروبا.. الأرقام التاريخية تنتظر ميسي وكريستيانو رونالدو

09/27 22:08

سيكون النجمان البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي على موعد مع رقمين تاريخيين في دوري أبطال أوروبا خلال الجولة الثانية.

ويستعد ميسي للمشاركة مع باريس سان جيرمان الفرنسي في مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي، مساء الثلاثاء، بينما يخوض رونالدو مع مانشستر يونايتد الإنجليزي مباراة هامة يوم الأربعاء أمام فياريال الإسباني، في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ولم تكن الجولة الأولى على ما يرام لميسي ورونالدو، حيث تعادل باريس سان جيرمان بمشاركة الأرجنتيني مع كلوب بروج البلجيكي، فيما خسر رفاق البرتغالي في مانشستر يونايتد من يانج بويز السويسري.

وينتظر ميسي إحرازه الهدف الأول له في مسيرته مع باريس سان جيرمان، بعدما انتقل للفريق هذا الصيف، بعد مسيرة حافلة مع برشلونة الإسباني.

وتعد المباراة المقررة ضمن المجموعة الأولى مواجهة ثأرية، حيث كان مانشستر سيتي قد أطاح بباريس سان جيرمان من الدور قبل النهائي بالبطولة الأوروبية في الموسم الماضي، حيث تغلب عليه 2-1 ذهابا في باريس، و2-0 إيابا في مانشستر.

وشارك ميسي في ٣ مباريات مع باريس سان جيرمان حتى الآن في الدوري الفرنسي ودوري الأبطال، ولم تكن له أي بصمة سوي تسديدتين في العارضة، دون أن يحرز أي أهداف.

وغاب ميسي عن المباراتين الأخيرتين لباريس بسبب الإصابة، بعدما دخل في مشادة مع مدربه ماوريسيو بوكيتينو على خلفية تغييره في مباراة ليون، والتي انتهت بفوز فريق العاصمة الفرنسية ٢-١.

وفي منافسات المجموعة السادسة، يمكن للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كسر رقم حارس المرمى السابق إيكر كاسياس "الأكثر مشاركة في دوري أبطال أوروبا"، بعدما خاض 177 مباراة، عندما يواجه مانشستر فياريال مساء الأربعاء.

وعادل كريستيانو رونالدو الرقم القياسي المسجل باسم كاسياس في دوري أبطال أوروبا، بعد خوضه مباراة مانشستر يونايتد مع يونج بويز قبل نحو أسبوعين.

رونالدو يملك العديد من الأرقام القياسية الخاصة، منها أنه الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا، بعد أن هز الشباك 135 مرة، وتم تسجيل 15 من تلك الأهداف خلال فترته الأولى مع يونايتد من 2003 إلى 2009، والباقي عبر فترات لاحقة مع ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل