المحتوى الرئيسى

نشأت الديهي: محطة معالجة مياه بحر البقر الأضخم والأكبر في العالم| فيديو

09/27 22:05

قال الإعلامي نشأت الديهي، إننا نعيش الآن مرحلة إعادة بناء الدولة المصرية الجديدة ومضاعفة نسبة المعمور في الدولة، موضحًا أن نسبة المساحة المعمورة في مصر كانت 6%، واليوم أصبحت تدور حول 14% من مساحة مصر.

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الاثنين، أن محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر هي الأكبر والأضخم لمعالجة مياه الصرف في العالم أجمع.

وتابع، أن الدولة تسعى لتغيير منظومة المياه بالكامل، وتم تحديث منظومة الري، وتنفيذ مشروع تبطين الترع وتم الانتهاء من تسليم 7 آلاف كيلو من الترع، ومستهدف الوصول لـ 20 ألف كيلو في 30 يونيو 2024، وتقوم حاليًا بمعالجة مياه الصرف بأحدث وأفضل سبل المعالجة، مؤكدًا أن مصر هي الدولة الاولى في العالم في كفاءة استغلال المياه، مؤكدًا أن الأمن المائي لمصر قصة كبيرة جزء منها سد النهضة الإثيوبي.

اقرأ أيضاً| بسمة وهبة: الرئيس السيسي لا يلجأ إلى مسكنات تجلب الرضا والشعبية | فيديو

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد شدد على جميع الجهات المعنية باتخاذ كافة الإجراءات وإزالة جميع التعديات على الأراضي والموارد المائية خلال 6 شهور، حتى وإن تطلب الأمر نزول الجيش، مضيفاً إن الدولة تسابق الزمن لتطوير وتحديث كفاءة المنشآت بالكامل.

وأضاف الرئيس السيسي خلال افتتاح محطة بحر البقر، أن التعدي على الموارد المائية أمر مرفوض وغير جائز.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس السيسي اليوم محطة معالجة مياه بحر البقر، حيث يعد المشروع واحدًا من أكبر محطات معالجة المياه على مستوى المنطقة، بتكلفة حوالي ٢٠ مليار جنية وبطاقة انتاجية ٥,٦ مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثياً سيتم نقلها إلى أراضي شمال سيناء لتساهم في استصلاح ٤٠٠ ألف فدان في اطار المشروع القومي لتنمية سيناء ولتعزيز منظومة الاستخدام الأمثل للموارد المائية للدولة".

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل