المحتوى الرئيسى

الولاية الثالثة.. شوقي غريب يدخل تاريخ منتخب مصر الأولمبي

09/27 21:01

دخل شوقي غريب، مدرب منتخب مصر الأولمبي الجديد، التاريخ بعدما تم تعيينه لقيادة الفراعنة لولاية ثالثة من أجل التأهل لأولمبياد باريس 2024.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، الإثنين، أنه وافق على توصية البرتغالي نيلو فينجادا، المدير الفني للاتحاد، بتعيين شوقي غريب مدربا للمنتخب الأولمبي مواليد 2001.

وكان غريب قد رحل عن تدريب منتخب مصر الأولمبي في أغسطس/آب الماضي، بعد وداع أولمبياد طوكيو من ربع النهائي على أيدي منتخب البرازيل الذي تُوج بالميدالية الذهبية في وقت لاحق.

وبعد إعادة تعيينه، ستكون هذه هي المرة الأولى التي يقود فيها نفس الجهاز الفني منتخبين أولمبيين متتاليين، حيث يتغير قوام الفريق وكذلك الجهاز الفني مع كل دورة أولمبية.

وأخفق غريب (62 عاما) في قيادة منتخب مصر الأولمبي للتأهل لأولمبياد أثينا 2004 في فترته الأولى، قبل أن يبلغ ربع نهائي أولمبياد طوكيو.

وبعيدا عن المنتخب الأولمبي، درب شوقي غريب منتخب مصر الأول لفترة قصيرة بين عامي 2013 و2014 دون ترك بصمة تُذكر، وكانت أبرز إنجازاته تحقيق الميدالية البرونزية ببطولة العالم للشباب 2001 في الأرجنتين.

شوقي غريب عمل مساعدا للمدرب حسن شحاتة، خلال تتويج منتخب مصر ببطولة كأس الأمم الافريقية 3 مرات متتالية، بين عامي 2006 و2010 في إنجاز غير مسبوق.

وإذا وصل غريب إلى أولمبياد باريس، سيكون أول مدرب يقود منتخب مصر الأولمبي للتأهل لدورة الألعاب الأولمبية مرتين متتاليتين، وسيكون الفارق بين قيادته للمنتخب لأول مرة وفي الولاية الثالثة 20 عاما كاملة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل