المحتوى الرئيسى

تصدير 5900 طن ملح عبر ميناء العريش وتفريغ 7220 طن رخام «غرب بورسعيد»

09/27 15:52

أعلنت المنطقة الإقتصادية لقناة السويس، فى بيان صادر عن استمرار عمليات تصدير الملح الى الأسواق الخارجية فبعد إيطاليا وكرواتيا وألبانيا فقد تم استقبال السفينة SAM.H القادمة من بيروت والتى ترفع علم جزر القمر ويبلغ طولها 107.3 متر والغاطس 6.5 متر وذلك لشحن 5900 طن ملح إلى رومانيا .

ومن ناحية اخرى فقد استقبل ميناء غرب بورسعيد السفينة ZAMZAM وجنسيتها توجو ويبلغ طولها 98متر والغاطس 6 متر وذلك لتفريغ 3550 طن رخام بالميناء.

كما استقبل الميناء السفينة ZAMZAM 1 التى ترفع علم سانت كيتس ويبلغ طولها 91متر والغاطس 6 متر وذلك لتفريغ 3670 طن رخام بالميناء.

وذكر البيان أن مواني بورسعيد سجلت دخول وخروج 29 سفينة حيث شهد ميناء شرق بورسعيد دخول 6 سفن حاويات وخروج 3 سفن ومتواجد علي الارصفة 6 سفن ومن المنتظر دخول 3 سفن.

كما سجل ميناء غرب بورسعيد دخول سفينتين حاويات وخروج سفينة ومتواجد على الأرصفة سفينة ومن المنتظر دخول 3 سفن. كما وصل الميناء سفينتين بضائع عامة ومتواجد على الأرصفة سفينتين.

يذكر أن المهندس يحيى زكى رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اكد أن ميناء السخنة قد حقق زيادة فى نسب تداول الواردات من الحاويات من يناير حتى يونيو الحالى بلغت ٣٩٪ كما حقق الميناء 23٪ زيادة فى حجم الصادرات و٢٥٪ فى إجمالى حركة التداول داخل الميناء. جاء ذلك خلال لقاء زكى بمسئولى شركة موانئ دبى العالمية لبحث أزمة تكدس الحاويات التى شهدها الميناء مؤخرا، والوقوف على استعدادات تشغيل الرصيف الثانى خلال الشهور المقبلة.

وأوضح أن الإجراءات التي تتم بالسخنة تنعكس على مؤشرات التداول التي تحققها الميناء والتي من شأنها تنعكس على الاقتصاد المحلي بشكل عام، مشيراً إلى زيادة ثقة الخطوط الملاحية العالمية في موانئ المنطقة لما تتمتع به من تكامل في المنظومة الخاصة بالإدارة داخل كل ميناء وكذلك موقع تلك الموانئ المميز مقارنةً بمثيلاتها على البحرين الأحمر والمتوسط.

كما أكد رئيس المنطقة الاقتصادية على أن موانئ المنطقة تتكامل معاً ولا منافسة بينها لأن العائد العام سواء في الإيرادات أو مؤشرات التداول ينعكس على الاقتصاد القومي والدولة المصرية ويعطي رسالة ثقة للمستثمرين والخطوط الملاحية في الموانئ المصرية.

وفي هذا الصدد يجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنيه بالموانئ لتسهيل كافة الاجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وألي الموانئ وعمليات الشحن التفريغ علي الأرصفة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل