المحتوى الرئيسى

أطباء يحذرون من حقنة «سيفترياكسون» في هذه الحالات.. أدت لوفاة طفلة على يد بيطري

09/27 00:16

09:20 م | الأحد 26 سبتمبر 2021

بعد وفاة شاب تناول منها 1.5 لتر.. هل المشروبات الغازية قاتلة؟

وفاة طفلة هندية بعد اغتصابها من 33 شخصا لمدة 8 أشهر

كيف تسببت «شرقة» في وفاة الطفلة «ليال» مريضة ضمور العضلات؟.. طبيب يوضح

اللحظات الأخيرة قبل وفاة تاتيانا واكيم: رصاصة طائشة وفيديو الرحيل

التقرير الطبي لمستشفى بسيون المركزي، أكد أن الطفلة دخلت وهي تعاني من زرقان شديد وفقدان الوعي بشكل كامل مع توقف فى عضلة القلب وخضعت للإنعاش القلبي والرئوي بالصدر بالإضافة إلى تركيب كانيولا وحقنها بمادة الادرينالين، ورغم الجهود المبذولة إلا أن الطفلة فارقت الحياة.

من جانبها حذرت الدكتورة سالي صقر طبيبة الأطفال وحديثي الولادة من حقن الأطفال بمادة السفترياكسون المنتشرة في الصيدليات بأسماء تجارية مختلفة قبل خضوعهم لاختبار الحساسية التي يمكن أن تؤدي إلى الوفاة وتوقف عضلة القلب، كما حدث في حالة الطفلة منار التي عانت من أعراضها ثم أدت الحساسية إلى وفاتها. 

وأوضحت الطبيبة خلال حديثها لـ«هن» طريقة إجراء اختبار الحساسية قبل تناول دواء سيفترياكسون على أن يكون بجزء من الحقنة وحلها على 5 مل جرام من الماء في سرنجة 5 سم ومن ثم يؤخذ مقدار 10 وحدات بسرنجة الأنسولين وتخفف حتى 100 وحدة بماء الحقن ويتم حقن الطفل بها وانتظار نتيجة اختبار الحساسية.

ويصف الدكتور محمد عبد الفتاح طبيب الأطفال أن الطرق التي نلجأ إليها في التعامل مع المضاد الحيوي بـ «الأفة» محذرًا الأطباء والصيادلة والأهالي من خطورة المضاد الحيوي أو إعطائه بدون داعي عند الإصابة بالبرد والارتفاع الطفيف في درجة حرارة الجسم. 

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل