المحتوى الرئيسى

بعد تأجيلها مجددا.. ما هو مصير كأس مصر 2021؟

09/26 18:34

تعيش الكرة المصرية حالة من الاضطراب منذ سنوات، بلغت ذروتها مع تفشي فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم وتوقف النشاط الرياضي.

ومع عودة كرة القدم، عاد الدوري المصري والبطولات المصرية، وثارت حالة من الجدل والاختلاف بين إلغاء الموسم واستكماله حينها، وأنهى اتحاد الكرة اللغط وقرر استئناف الموسم وقتها.

أثر ذلك بقوة على الموسم الحالي، حيث استغرق الدوري المصري الممتاز سنة كاملة تقريبًا للانتهاء منه، وحتى الآن ومع اقتراب بداية الموسم الجديد لم تنته بطولة كأس مصر.

وقرر اتحاد الكرة المصري استئناف كأس مصر في سبتمبر/ أيلول الحالي، على أن تنتهي في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، لكن بعد عودة المباريات بالفعل خرج قرار جديد يفيد بتأجيل الكأس لأجلٍ غير مسمى.

في 14 سبتمبر الحالي، أعلن اتحاد الكرة تأجيل مباريات ربع نهائي ونصف نهائي كأس مصر المتبقية لأجلٍ غير مسمى، وذلك لإتاحة الفرصة أمام منتخب مصر لإقامة معسكره الإعدادي لتصفيات كأس العالم 2022 مبكرًا.

بالفعل بدأ معسكر المنتخب المصري في 26 سبتمبر، وقرر الجهاز الفني الجديد بقيادة كارلوس كيروش خوض مباراة ودية ضد ليبيريا قبل مباراتي ليبيا المرتقبتين في تصفيات المونديال.

مصير كأس مصر 2021 بعد التأجيل الأخير أصبح مجهولاً، فقد قرر اتحاد الكرة أن دوري الموسم الجديد سيبدأ عقب انتهاء التوقف الدولي مباشرةً، على أن تقام القرعة قبل 5 أكتوبر 2021.

وستبدأ مباريات الأندية المصرية في دوري أبطال أفريقيا مباشرةً بعد التوقف الدولي أيضًا، ومع قرار الاتحاد ببداية الدوري الجديد في نفس التوقيت، فإن إلغاء كأس مصر قد يكون خيارا مطروحا بقوة خلال الفترة المقبلة.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل