المحتوى الرئيسى

مقبلات وسلطات| صلصة الطماطم الإيطالية للبيتزا والمكرونة

09/26 16:46

تقدم «بوابة أخبار اليوم» أسهل طريقة لتحضير « صلصة الطماطم الايطالية للبيتزا و المكرونة »، وهي من أشهر الأكلات المحببة اللذيذة، لذلك نقدمها من«مطبخ اليوم» بالطريقة سهلة وشهية، وتعتبر صلصة الطماطم من ضمن مكونات الوجبات الاساسية المفضلة لدى الكثير من الناس، لمذاقها المميز وسهولة طهيها وبأكثر من طريقة.

اقرأ أيضا| طريقة عمل صلصة الطماطم ‎في المنزل

- زعتر على حسب الذوق

- ملعقة كبيرة زيت زيتون

- ملعقة متوسطة الحجم فلفل احمر حلو

- حبة واحدة بصل مفروم ناعم

- نصف كوب طماطم مركزة

- 5 فصوص ثوم مفروم

- ثلت ملعقة صغيرة فلفل اسود

- نصف ملعقة صغيرة ملح

- حبق ريحان مقطع على حسب الذوق

أول شيء نقوم به هو غسل حبات الطماطم جيداً، بعدها نأخذ كل حبة وفي أسفلها نضع علامة زائد بواسطة السكين بشكل طفيف، من بعدها نضعها تسلق في ماء مغلي مدة 5 دقائق.

بعد هذه المدة نصفيها من الماء ونتركها تبرد مدة 5 دقائق أخرى، من بعد نقشرها بسهولة لأن العلامة التي عملناها أسفل الطماطم سوف تسهل عملية تقشيرها بسهولة تامة، ثم من بعدها نزيل رأس الطماطم ونضعها جانباً.

- في مقلاة على نار خفيفة نضيف القليل من زيت الزيتون مع البصل والثوم ثم نحركهم جيداً حتى يصبح لونهم قريب للون البني، من بعدها نضيف حبات الطماطم وبواسطة الملعقة نقطع حبات الطماطم قليلاً يجب أن تكون النار على درجة خفيفة جداً لأننا لن نضيف أي ماء في الوصفة، نغطي الطماطم ونتركها مدة 20 دقيقة.

- بعد مرور 20 دقيقة نشيل الغطاء ونأخذ مضرب يدوي ونهرس الطماطم جيداً ممكن استخدام الهاند بلندر أو أي نوع يساعدكم في تهريسها جيداً.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل