المحتوى الرئيسى

منها «حمدي ووفاء».. 5 عائلات مهددة بسبب الضريبة على يوتيوب

09/26 09:46

دعت مصلحة الضرائب المصرية، الأفراد الذين يصنعون المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي «البلوجرز – اليوتيوبرز» بالتوجه إلى مأمورية الضرائب الواقع في نطاقها المقر الرئيسي لنشاطهم لفتح ملف ضريبي والتسجيل بمأمورية الضريبة على الدخل، وكذلك التسجيل بمأمورية القيمة المضافة المختصة متى بلغت إيراداتهم 500 ألف جنيه خلال اثني عشر شهرًا من تاريخ مزاولة النشاط.

ويرى الكثيرون بأن فرض ضريبة اليوتيوب من شأنها تهديد عرش العديد من العائلات التي تحصل على ربحية وعائدات عالية كبيرة جدًا من خلال هذه الفيديوهات، وخلال التقرير التالي نستعرض أبرز هذه العائلات، وعدد المشاهدين لقنواتهم على اليوتيوب.

أولى العائلات المهددة بسبب فرض الضرائب على قناتهم هي عائلة «حمدي وفاء»، حيث يتابعها أكثر من 3 ملايين متابع في قناة «يوميات حمدي ووفاء» على موقع يوتيوب، وتحقق أكثر من مليار مشاهدة.

وهذه القناة واحدة من بين خمس قنوات أخرى يملكها حمدي ووفاء، وهي قناة «حمدي ووفاء في البيت»، والتي تضم مليونا و200 ألف مشترك، وقناة «عائلة حمدي ووفاء»، وتضم مليونا و470 ألف مشترك، وقناة «Family games life» وتضم 435 ألف مشترك، وقناة «كواليس حمدي ووفاء» وتضم 166 ألف مشترك.

أنشئت القناة في عام 2015، ويصل عدد متابعيها إلى 65 ألفا، وتركز القناة على حياة «أميرة» وزوجها «إبراهيم»، فبلغ إجمالي عدد المشاهدات إلى 4 ملايين مشاهدة.

6 ملايين متابع هو العدد الذي وصل إليه أحمد حسن وزوجته زينب المشهوران بنشر حياتهما العائلية مُنذ عام 2017، وقد بدأ الثنائي بنشر مقاطعهما الطريفة منذ الخطبة وحتى الزفاف ثم الإنجاب بكل تفاصيلها، لذا تعد من أكبر القنوات العربية في إجمالي المشاهدات، إذ وصلت إلى 2 مليار مشاهدة.

«محمد وآلاء» قررا في 2017، إنشاء قناة خاصة بهما يقومان من خلالها بنشر مقاطع طريفة، ليصل عدد المتابعين إلى نحو المليون متابع تقريبا، أما عن نسب المشاهدات فقد بلغت 850.044.105.

انطلقت القناة في عام 2017، ويبلغ عدد متابعيها نصف المليون، وكالعادة صاحبتها هي ربة منزل تنشر مواقف بين «السلايف»، والتي دائما ما يشوبها التوتر، وبلغ إجمالي عدد المشاهدات 82.154.194.

أعلن تطبيق دوين شبيه تطبيق تيك توك في الصين عن وضع قواعد جديدة لحماية الأطفال من مخاطر الإنترنت التي يمكن أن تواجههم بالإضافة إلى المخاطر الصحية

يبحث مستخدمو الهواتف المحمولة عن سعر ومواصفات iphone 13 pro max بعد طرحه في الأسواق، لذلك نرصد لكم تفاصيله من خلال التقرير التالي.

شاب يدعى علي فرج صمم وحدة تسمى البيوجاز، وهي تكنولوجيا تعتمد على التخمر اللاهوائي لمخلفات الحيوانات بطريقة آمنة، ونشر فكرته في المحافظات.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل