المحتوى الرئيسى

حركة القطارات | 70 دقيقة متوسط التأخيرات بين «بنها وبورسعيد».. 26 سبتمبر 

09/26 09:27

أعلنت هيئة السكة الحديد موقف التهديات والتأخيرات اليوم الأحد الموافق 26 سبتمبر 2021 نظرا لما تنجزه الهيئة هذه الأيام من أعمال تطوير شاملة على بعض الخطوط من شأنها تعزيز عوامل السلامة والأمان ورفع مستوي الخدمات المقدمة لجمهور الركاب.

بلغ متوسط تأخيرات القطارات على خط بنها - بور سعيد 70 دقيقة.

واعتذرت الهيئة لجمهور المسافرين عن هذه التأخيرات بأسباب التهديات في بعض مواقع العمل بالمشروعات الحديثة الجاري تنفيذها من تجديد وصيانة السكك وتطوير المزلقانات والمحطات وتحديث نظم الإشارات.

وأهابت الهيئة بالمسافرين اتخاذ التدابير والاستعدادات بما يتوافق مع مصالحهم وأشغالهم.

وأوضح أنه سيتم تحديد حجم الحمولات ووضع "تيكت" عليها ومنح الراكب إيصالًا رسميًّا بسعره كطرد. 

وتابع: "وفقا للدراسة، فيتم تحصيل  رسوم 28 جنيها لوزن من 10 إلى 30 كيلوجرامًا، ومسافة الرحلة تتراوح من 151 إلى 300 كيلومتر، و50 جنيهًا لحجم طرد يتراوح وزنه من 30 إلى 60 كيلوجرامًا، و80 جنيهًا للطرد وزنه يصل إلى 100 كيلوجرام، لمسافة 300 كيلومتر، و140 جنيهًا، عن أوزان تصل إلى 100 كيلو، ومسافة رحلة تصل إلى 1000 كيلومتر".

في سياق متصل، كشف مصدر مطلع بوزارة النقل، أن وزير النقل الفريق كامل الوزير، والمهندس مصطفى أبو المكارم رئيس هيئة السكة الحديد ووفد من الهيئة، سيتوجهان إلى دولة إسبانيا خلال الساعات القادمة. 

وقال المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن ذلك يأتي لبحث طرق ومواعيد توريد أولى دفعات عربات تالجو الإسبانية، التي تعاقدت الهيئة على توريد 6 منها بداية هذا العام، لكن تم تأجيل التوريد لأسباب تتعلق بالمواصفات الفنية للقطارات. 

وأشار المصدر إلى أنه من المقرر خلال هذه الرحلة، الاتفاق على تفاصيل وبنود عقد توريد قطارات تالجو وموعد قدومها لدعم أسطول الجر بالديزل، خاصة في ظل قدوم القطارات الروسية الجديدة العادية والمكيفة.

كانت هيئة السكة الحديد، قد كشفت عن وصول أول قطار إسباني جديد من إجمالي صفقة الـ 6 قطارات المبرمة مع شركة «تالجو» خلال شهر يوليو الماضي، إلا أنه تم تأجيل التوريد. 

جدير بالذكر أن هيئة السكة الحديد، قد طلبت إجراء بعد التعديلات على مواصفات عربات القطارات بعد الإطلاع على النموذج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل