المحتوى الرئيسى

علاج جديد لـ«كورونا» بتوصية من منظمة الصحة العالمية | المصري اليوم

09/25 20:44

أوصت منظمة الصحة العالمية باستخدام علاج ثالث ضد «كوفيد- 19»، للمصابين الذين يعانون من أمراض سابقة، ونفت الصين علاقة الخفافيش بانتشار فيروس كورونا، فيما أعلنت وزارة الصحة استمرار العمل بحملة «معًا نطمئن.. سجل الآن» لتلقى اللقاحات فى نفس اليوم، لمدة شهر.

منظمة الصحة العالمية توصي رسميًا باستخدام علاج ثالث لكورونا (تفاصيل)

منظمة الصحة العالمية تصدر نصائح طبية جديدة بخصوص علاج مرضى كورونا

استمرار العمل بحملة «معًا نطمئن» لتلقى اللقاحات لمدة شهر

اعتمدت منظمة الصحة العالمية استخدام توليفة من دواءى «كاسيريفيماب - إيميفيماب»، كعلاج ثالث ضد «كوفيد- 19»، للمصابين الذين يعانون من أمراض سابقة والذين قد يعانون من أعراض شديدة جراء الإصابة به، ويواجهون الخضوع للعلاج فى وحدات العناية المركزة. وكشفت دراسة صينية عن أن 142 نوعًا من فيروسات «كوفيد» من الخفافيش، مرتبطة بالفيروس الذى تسبب فى تفشى «سارس» قبل نحو عقدين من الزمن، ولكن لا أحد منها مرتبط بشكل وثيق بالفيروس الذى تسبب فى «كوفيد- 19»، وفقًا لما أفادت به صحيفة «ساوث تشاينا مورننج بوست».

وتوصلت دراسة جديدة لكلية الطب بجامعة نيويورك إلى أن النساء اللواتى يتلقين لقاحًا مضادًا لكورونا أثناء الحمل، ينقلن مستويات عالية من الأجسام المضادة إلى أطفالهن، فوفقًا لتقرير لموقع «تايمز ناو نيوز»، وجدت الدراسة التى أُجريت على 36 من الأطفال حديثى الولادة الذين تلقت أمهاتهم لقاح «فايزر» أو «موديرنا» أثناء الحمل، أن 100% من الأطفال لديهم أجسام مضادة واقية.

وأعلن نجل الرئيس البرازيلى، جايير بولسونارو، 37 عامًا، إصابته بالفيروس، ليكون ثالث عضو فى وفد البرازيل إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك، تصبح نتيجة اختباره إيجابية.

محليًّا، أعلنت وزارة الصحة استمرار العمل بحملة «معًا نطمئن.. سجل الآن» لمدة شهر، لتشجيع المواطنين ومساعدتهم فى التسجيل على الموقع الإلكترونى للوزارة لتلقى اللقاح فى نفس اليوم.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل