المحتوى الرئيسى

تفاصيل ثروة إنييستا.. ملايين طائلة وأغلى لاعب إسباني!

09/25 20:10

نشرت مجلة فوربس الأمريكية تقريرًا كشفت خلاله عن أن أندريس إنييستا هو أكثر اللاعبين الإسبان تقاضيًا للرواتب حول العالم، كما أن أسطورة برشلونة يمتلك ثروة طائلة بالملايين جمعها من خلف مسيرته بإسبانيا واليابان وكذلك بعض الأعمال التجارية الأخرى.

ومع وصول إنييستا إلى فيسيل كوبي، وصلت ثروته إلى 30 مليون يورو، وما جعل هذه الثورة بهذه الضخامة هو الراتب الضخم الذي يتقاضاه مع النادي الياباني، والذي يصل إلى 25.5 مليون يورو سنويًا، وبالتبعية يكون أغلى لاعبين بلاد الماتادور على الإطلاق.

راتب إنييستا الأسطوري يمثل 90% من دخله، بينما تأتي الـ10% الآخرين من أعماله التجارية خارج منصة كرة القدم، سواء برعايته من قبل بعد شركات الملابس أو كذلك العمل في شركة نيسان للسيارات.

اقرأ أيضًا.. رغم تاريخه السيئ.. برشلونة يعاود التفاوض مع كوتينيو لتخفيض راتبه!

ويعد إنييستا هو الممثل الرئيسي لشركة Rakuten اليابانية، التي رئيسها هو نفسه رئيس فيسيل كوبي، مما يُدر دخلًا كبيرًا على الرسام، كما أنه يتشارك مع جيرارد بيكيه في بعض الأعمال التجارية، إلى جانب عمله في مجال مصانع النبيذ وتسويق الأعمال في اليابان.

كل هذه الأمور جعلت ثورة إنييستا تتضخم إلى هذا الحد، وغالبًا مع استمراره في اليابان لسنتين مقبلتين سوف تزداد ثروته بصورة أكبر وقد يبدأ في مقارعة أساطير أخرى مثل كريستيانو رونالدو وغيرهم.

Barcelona once had top 3 players in the world

Messi, Xavi, and Iniesta pic.twitter.com/pfLPLTYtwb

— Baggio (@BaggioM10) September 23, 2021

ووجبت الإشارة هنا إلى أن إنييستا البالغ من العمر 38 عامًا هو سابع أكثر اللاعبين تقاضيًا للرواتب في العالم، ويتصدر القائمة ليونيل ميسي بتقاضيه سنويًا مع باريس سان جيرمان ما يزيد عن 40 مليون يورو.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل