المحتوى الرئيسى

بنك الحياة الكريمة ينفذ وصلات مياه لمنازل الأسر المستحقة فى أسوان

09/25 19:11

نجح بنك الحياة الكريمة فى تنفيذ عدد من وصلات المياه لمنازل الأسر الأكثر فقرا فى مركزى أدفو وكوم أمبو بمحافظة أسوان، وذلك ضمن برنامج «البيت المستور».

قال الدكتور معز الشهدى الرئيس التنفيذى لبنك الحياة الكريمة إنه تم استكشاف العديد من الحالات التى تحتاج إلى وصلات مياه فى قرى مركز كوم امبو ومركز إدفو، مؤكدا أنه جرى تحليل البيانات المجمعة عن الحالات المستكشفة وتقييم الحالات؛ وتقسيمها إلى حالات مستحقة عاجلة وحالات مستحقة وحالات متوسطة وحالات مستبعدة.

وأضاف الشهدى أنه تم التواصل مع الجمعيات المضيفة وإرسال قائمة بالحالات المستحقة التى سيجرى توصيل المياه وتركيب العداد لها، كما تم ارسال كشف بالحالات المستهدفة لشركة المياه فى المدينتين لتحديد تكلفة كل حالة، وتم تلقى الرد من شركة المياه بتحديد تكلفة كل حالة بعد التخفيض على مبالغ الحالات بناء على البروتوكول مع شركة المياه، مشيرا إلى أنه تم عمل تحويل بنكى لدفع المبالغ المطلوبة لشركة المياه وتم إبلاغ الحالات المستفيدة بمواعيد التركيب للاستعداد.

وقال الرئيس التنفيذى لبنك الحياة الكريمة إنه تم تنفيذ وصلات المياه عن طريق مشرف البرامج والمشروعات التنموية حيث تم توصيل 5 وصلات مياه فى كوم أمبو يستفيد منها 21 فردا، و توصيل 20 وصلة مياه فى قرى مركز أدفو استفاد منها 73 فردا.

يعد برنامج البيت المستور من ضمن برامج بنك الحياة الكريمة ويهدف إلى توفير أساسيات البيت الآدمى الذى يمكن لأى إنسان العيش فيه، مشيرا إلى أن البرنامج يتضمن تسقيف البيوت، توصيل مياه، كهرباء، صرف صحى وإنشاء حمام فى القرى الأكثر فقرا، هذه الحالات يعيشون فى منازل غير مؤهلة للحياة الآدمية أما فى حالة البيوت التى لا تسمح برفع كفاءتها من خلال الترميم، يقوم البنك بإعادة إعمار شاملة لهذه المنازل. ​

وأطلق بنك الحياة الكريمة عددا من البرامج الأخرى منها برنامج «باب رزق» الذى يهدف إلى رفع المستوى الاقتصادى للأسر المستهدفة من خلال تمويل مشروع متناهى الصغر لعائل الأسرة بما يناسب ظروفه وإمكانياته ومهاراته وقدراته ويناسب المجتمع من أجل المشاركة فى حل مشكلة البطالة وتحقيق الأمن الاجتماعى والاستقرار الأسرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل