المحتوى الرئيسى

«كاسيل للتطوير العمرانى» تستهدف مبيعات تعاقدية بقيمة مليار جنيه بنهاية العام الجارى

09/25 18:03

زيادة أسعار الوحدات السكنية للشركة بمعدل 35٪ على مدار العام الجارىسددنا 590 مليون جنيه للعاصمة الإدارية مستحقة عن أرض «كاسيل لاند مارك»

حصلنا على تراخيص «ويست سايد» والإنشاءات متوقفة على المخطط النهائى لمسار مرور القطار الكهربائى

حالات التعثر أفرزت المطور الجاد ودفعت العميل للبحث عن المصداقية فى التنفيذ

تستهدف شركة «كاسيل للتطوير العمرانى» تحقيق مبيعات تعاقدية لمشروعها السكنى «كاسيل لاند مارك» بالعاصمة الإدارية بنهاية العام الجارى بحوالى مليار جنيه مقابل 1.067 مليار جنيه مبيعات حققتها الشركة العام الماضى متجاوزة المستهدف الذى كان مليار جنيه، تبعا لتصريحات المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذى للشركة

أضاف منصور لـ«الشروق» أن شركته نجحت فى تحقيق مبيعات خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجارى بحوالى 700 مليون جنيه، والمتوقع أن تصل إلى مليار جنيه بنهاية العام الجارى، قائلا «عادة ما يحقق الربع الأخير من العام مستوى مرتفع من المبيعات تزامنا مع انعقاد معرض سيتى سكيب العقارى».

ويبلغ إجمالى استثمارات «كاسيل للتطوير العمرانى» فى العاصمة الإدارية نحو 4.5 مليار جنيه، تبعا لتصريحات منصور، مشيرا إلى أن الشركة لديها ثلاثة مشروعات فى العاصمة الادارية ومشروع آخر تجارى بمدينة السادس من أكتوبر.

وتضم محفظة مشروعات الشركة مشروع «كاسيل لاند مارك» فى العاصمة الإدارية على مساحة 43 فدانا، يتم تنفيذه على أربع مراحل و5 مراحل بيعية، ويضم 1800 وحدة سكنية، بخلاف 196 وحدة تجارية وإدارية «كاسيل جيت» بالإضافة إلى مشروع «ايست سايد» وهو مشروع تجارى إدارى طبى بمنطقة MU23، ويضم مساحات طبية وإدارية ومتاجر تجزئة على مساحة 7600 متر مربع، كذلك تمتلك الشركة قطعة أرض مساحة 3900 متر مربع فى الداون تاون بالعاصمة الإدارية، وفى غرب القاهرة حصلت الشركة على قطعة أرض من هيئة المجتمعات العمرانية على المحور الرئيسى بمدينة السادس من أكتوبر من المقرر إنشاء مشروع إدارى تجارى عليها.

وقال منصور إن معدل التنفيذ فى مشروع «كاسيل لاند مارك» أكبر مشروعات الشركة وصل إلى 53%، وبلغ معدل الإنفاق فى المشروع نحو 1.4 مليار جنيه تشمل العمليات الانشائية والاقساط المستحقة على الأرض لصالح شركة العاصمة الإدارية.

تابع: سددنا أقساطا مستحقة على أرض مشروع كاسيل لاند مارك بقيمة 590 مليون جنيه والشركة ملتزمة بالسداد وفقا للمواعيد المتفق عليها مع شركة العاصمة الادارية.

وتبلغ اجمالى الاقساط المستحقة على الشركة نحو 1.1 مليار جنيه عن ثلاثة قطع اراض يستحق آخر قسط خلال عام 2025 عن قطعة ارض «الداون تاون».

وبلغت مبيعات «كاسيل لاند مارك» نحو 2.5 مليار جنيه من اجمالى المبيعات المتوقعة للمشروع والبالغة 5 مليارات جنيه، منها مليار جنيه مبيعات الشق التجارى للمشروع.

اما مشروع «إيست سايد» بمنطقة MU23، أوضح منصور ان شركته حصلت مؤخرا على الرخصة الجديدة بعد تعديل الارتفاعات وانتهت من صب القواعد كما تعتزم الشركة خلال الشهر الحالى ارسال الرسومات الخاصة بمشروعها فى منطقة الداون تاون إلى شركة العاصمة الادارية لاعتمادها ويضم المشروع خمسة طوابق بخلاف الأرضى وتعتزم الشركة اتخاذ دورين من المشروع ليكون مقرها الرئيسى.

وبالنسبة لمشروع «ويست سايد» أول مشاريعها فى غرب القاهرة قال منصور إن الشركة حصلت على التراخيص اللازمة للمشروع وتتوقف إنشاءاته على المخطط النهائى نظرا لإمكانية وقوع أرض المشروع ضمن مسار القطار الكهربائى، وفى هذه الحالة سيتم تعويض الشركة بقطعة أرض بديلة بنفس المميزات، وسيكون المشروع بالقرب من القطار الكهربائى.

وسبق أن تعاقدت «كاسيل» على ارض مشروع «ويست سايد» على مساحة 12 ألف متر مربع على المحور الرئيسى بمدينة 6 أكتوبر وحصلت الشركة على الأرض من هيئة المجتمعات العمرانية وهو عبارة عن أرضى وثلاثة أدوار. استصدرت الشركة تراخيصه، وتتوقف إنشاءاته على المخطط النهائى لمسار مرور القطار الكهربائى، وسيكون المشروع بالقرب من المحطة المركزية للقطار السريع.

وعن خطة التسليمات لوحدات مشروع كاسيل لاند مارك، قال منصور إن الشركة تعتزم البدء فى تسليم نحو ٦٠ وحدة لحاجزى المرحلة الأولى فى اغسطس ٢٠٢٢، والمخطط تسليم نحو ٢٠٠ وحدة بنهاية العام المقبل.

وتضم المرحلة الأولى للمشروع نحو 476، والمرحلة الثانية 238 وحدة، وتم بيعهما بالكامل، بينما تضم المرحلة الثالثة 238، متبقى منها 20 وحدة، وما يزيد على ٣٠ وحدة فى المرحلة الرابعة والتى تضم 348 وحدة، بينما تضم المرحلة الخامسة والأخيرة 5٠٠ وحدة والمقرر طرحها للبيع حاليا.

وعن الأسعار وأنظمة السداد، قال منصور إن كاسيل قامت على مدار العام الحارى بزيادة اسعارها بمعدل ٣٥٪ والمخطط اجراء زيادة اخرى قبل نهاية العام.

تابع: تتضمن انظمة السداد، للمرحلة الخامسة ١٠ سنوات، الأولى والثانية ٥ سنوات لأنها جاهزة للتسليم وما بين 7 و 8 سنوات للمرحلتين الثالثة والرابعة.

وعن خطة الشركة لتطوير مشروعات جديدة، قال منصور ان كاسيل تفاضل حاليا بين قطعتى ارض احداهما على مساحة 166 فدانا بمنطقة سيدى حنيش بالساحل الشمالى والاخرى ٢٠٠ فدان فى الضبعة، جار حاليا التفاوض مع الجهات المالكة للاراضى لاختيار الانسب.

تابع: جار التفاوض مع هيئة المجتمعات العمرانية للتعاقد على تطوير 50 فدانا تقع فى غرب القاهرة بالشراكة لاقامة مشروع عمرانى متكامل.

وعن آليات التمويل التى تعتمد عليها «كاسيل»، قال منصور إن الشركة تعتمد على مواردها الذاتية ومقدمات العملاء فى تمويل مشاريعها، مع امكانية اللجوء إلى الاقتراض البنكى لتأمين السيولة المتاحة لدى الشركة.

بسؤاله عن مدى تأثر حركة المبيعات لدى الشركة بوجود حالات تعثر داخل العاصمة الادارية، قال منصور ان المبيعات مرت بعدة مراحل بداية من إقبال العملاء على الاسعار الاقل التى لجأت اليها عدة شركات مع بداية نشاطها فى العاصمة الادارية دون إجراء دراسة جدوى دقيقة للمشروع وما ترتب عليه من وجود حالات تعثر والتى اثرت هى الاخرى على سمعة المطورين داخل العاصمة ولكنها فى نفس الوقت افرزت المطور الجاد، ودفعت المشترى للبحث عن المصداقية والجدية فى التنفيذ قبل الاسعار وجعلت العميل اكثر دراية ووعى عند اتخاذ قرار الشراء.

مليار جنيه مبيعات مستهدفة بنهاية العام الجارى

700 مليون جنيه مبيعات اول تسعة أشهر من العام

4.5 مليار جنيه استثمارات قائمة للشركة

590 مليون جنيه أقساطا سددتها الشركة للعاصمة الإدارية

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل