المحتوى الرئيسى

أحمد طفل الحضانة.. يصمم مجسم تليسكوب ويقدم محاضرات في الفلك أونلاين

09/25 17:24

رغم سنوات عمره التى لم تتعد الست، يسبق عقله عمره بسنوات طويلة، وأثبتت مهارته أن النجاح لا يتعلق بعدد معين من السنين، إنه الطفل أحمد حمادة، طفل الحضانة، الذى نجح فى صناعة مجسم لتليسكوب «جيمس ويب» بالورق المقوى، خطف أنظار وكالة «ناسا» ما جعلها تنشر صورة المجسم عبر صفحتها الرسمية. 

كما حصل الطفل المصرى على تكريم خاص من وكالة الفضاء الأوروبية، التى احتفت باسمه وقررت إطلاق مسابقة خاصة له، هذا بالإضافة إلى أنها تواصلت مع والد أحمد لمساندته وتكريمه مرة أخرى على فكرته التى لم يصل إليها عقل طفل من قبل.

يقول حمادة سلطان، والد الطفل «للأخبار» إن المجسم يتكون من الورق المقوى ضد الشمس، كما أنه عبارة عن 5 طبقات حماية للأجهزة والعدسة ومرآة التليسكوب، وجهاز إرسال يحول هذه الإشارات إلى معلومات ويرسلها إلى كوكب الأرض.

وأضاف أن التليسكوب يدور خارج الغلاف الجوي، حيث يخترق الأشعة تحت الحمراء ليكشف كيفية تشكيل النجوم وهيئتها.

لم تتوقف إبداعات طفل الحضانة عند هذا الحد ، بل بدأ فى تقديم محتوى على مواقع التواصل الاجتماعى يتحدث فيه عن علم الفلك، وتفسير عدة ظواهر مثل الكسوف والخسوف والثقوب السوداء وظاهرة الاقتران العظيم، وكذلك شرح مميزات التليسكوب الذى اخترعه.

تابع والد أحمد :»أنا بالنسبة لأحمد الأب والأم، وأساعده باستمرار على تنمية موهبته ومهاراته، طوال الوقت.. يقرأ ويتدرب على الأجهزة التى تتعلق بالفضاء باستمرار، حتى الألعاب التى يمارسها تتعلق بالفضاء لكى يعيش كل تفاصيل هذا العالم».

وأضاف :»أتمنى أن يفيد أحمد البشرية بأى صورة، ويصل إلى اختراع قوى لم يصل إليه أحد من قبل وأن يرفع اسم مصر فى كل مكان مثل كبارعلماء مصر».

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل