المحتوى الرئيسى

بـ 100راجل | سارة ممتاز محترفة في تصوير المنتجات والأطعمة

09/25 17:16

الحلم فقط يحتاج سعيا وعملا جادا ليصبح حقيقة،  فبعد أن كانت تحب فن التصوير وطرق إعداد الطعام الجديدة قررت سارة ممتاز بعد تخرجها في كلية الاعلام قسم العلاقات العامة والإعلان أن تبدأ بالتعمق في الأساليب الإعلانية للمنتجات خاصة الأطعمة مما حفزها لمعرفة المزيد عن هذا المجال، وجدت أن تصوير المنتجات بشكل عام والأطعمة على وجه الخصوص هو شغفها الذي يجب أن تسعى من أجل النجاح فيه.

تقول سارة ممتاز محترفة تصوير المنتجات والأطعمة، إنها عقب إنهائها لدراستها الجامعية اكتشفت حبها لمجال الإعلانات بشكل عام ومع حبها لفن التصوير وطرق إعداد الطعام بدأت فى التفكير فى شيء يجمع بين كل ما تحبه وأن تربط بين ما درسته وبين ما تحبه فقررت أن تكون مصورة منتجات وأطعمة.

وبدأت سارة ممتاز محترفة تصوير المنتجات والأطعمة بالتعليم الذاتى عن طريق مشاهدة صور الكواليس لمصورين الطعام الأجانب والمصريين على فيسبوك وانستجرام، ولم تتردد في الاستفسار منهم لو وجدت صعوبة فيما ينفذونه، وكانت تطبق كل ما تعلمته منهم، وكذلك خصصت جزءًا من يومها للاطلاع على صور الأطعمة المختلفة لتفهم وسائل الإضاءة وتنسيق المكونات.  

ومارست سارة هواية التصوير أسبوعياً على مدار عامين كاملين في منزلها مع عمل معدات إضاءة بسيطة لمساعدتها ثم تطورت أدواتها تدريجياً، وبالفعل قامت بتصوير العديد من الصور الناجحة لبعض المطاعم، وشاركت فى بعض المعارض الفوتوغرافية وصممت العديد من الخلفيات الخشبية اليدوية، وحضرت ورشًا لتعليم تنسيق الطعام .

وتوضح: «البداية لم تكن سهلة لأننى احتجت وحدات إضاءة وبحثت عن طريقة صنعها على اليوتيوب وصنعتها بنفسي، واحتجت لخلفيات خشب للتصوير وبدأت استخدم ألواح الخشب القديمة في المنزل بعد تلوينها. 

وتضيف أنها واجهت العديد من الصعوبات الأخرى فى طريقها لتعلم تصوير المنتجات والأطعمة بطريقة محترفة وأهمها صعوبة إيجاد محتوى عربى على شبكة الانترنت لتعليم هذا الفن من فنون التصوير بالتحديد ،إضافة إلى أن أدوات التصوير كانت باهظة الثمن و لم تكن متوفرة فى مصر ،وتقول: «لم استسلم وأكملت تدريبى على التصوير فى المنزل من خلال صور مجلات الطبخ والانترنت وجروبات التصوير على السوشيال ميديا».

وتوضح سارة ممتاز محترفة تصوير المنتجات والأطعمة أنها قامت بتصوير اكسسوارات وحقائب وعصائر والعديد من الأطعمة والأطباق المختلفة وشاركت فى معارض فوتوغرافية فى القاهرة والإسكندرية ،و اطلقت هاشتاجا على مواقع التواصل الاجتماعى وهدفه ان تشارك المهتمين بهذا المجال والفن من فنون التصوير تجربتها فى صنع الأدوات والخلفيات وكيفية الحصول عليها بأسعار مناسبة وكيفية اختيارها والزوايا المناسبة لتصوير الأطعمة والمأكولات وتنسيق الألوان وخدع التصوير المختلفة والإضاءة المناسبة.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل