المحتوى الرئيسى

"بالإشارة هتعرف تاريخ الأجداد".. ورش عمل لذوى الهمم للتعريف بالتراث الحضارى - اليوم السابع

09/25 16:41

تحت عنوان "بالإشارة هتعرف تاريخ الأجداد"، نظمت إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعى بوزارة السياحة والآثار أولى جولات برنامج الآباء من ذوي الهمم لعدد 30 أسرة من الصم وضعاف السمع.

جاءت هذه الجولة فى إطار الدور التوعوى والمجتمعى الذى تقوم به الوزارة لتعريف ذوى الهمم بتراثهم الحضارى والمواقع السياحية والأثرية المختلفة فى مصر.

وأوضحت د. رشا كمال مدير إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعى، أن هذا البرنامج يهدف إلى تنمية الوعى السياحى والأثرى والتعرف بالتراث وتعزيز الانتماء كخطوة فى طريق التنمية المستدامه. 

وتضمنت الجولة زيارة للآثار الموجودة بشارع المعز ومجموعة قلاوون والظاهر برقوق وحمام اينال وبيت السحيمى وسبيل السلحدار.

وفي نهاية الجولة تم تنظيم ندوة تثقيفية بقبة الغورى عن "قبول الآخر"، و ذلك على هامش الاحتفال باليوم الدولى للسلام والذى أقرته منظمة الأمم المتحدة ليكون يوم 21 سبتمبر من كل عام.

وفي سياق متصل، اختتمت إدارة الوعى الاثرى بقطاع الآثار المصرية بدمياط برنامجها للنشاط الصيفي والذي تنظمه خلال الاجازة الصيفية لطلاب المدارس، تنظيم حفل تتويج ملكى للأطفال المشاركين بالبرنامج على ضفاف النيل بمدينة عزبة البرج و ذلك بالتعاون مع مكتبة مصر العامة.

و أشار رضا صالح مدير المنطقة أن البرنامج الصيفي تم تنظيمة بالتنسيق بين قطاع الآثار المصرية بالمجلس الأعلى للآثار وإدارة الوعي الأثري بدمياط، حيث تضمن مجموعة  من ورش العمل والندوات الثقافية للأطفال بعدد من مكتبات مصر العامة بدمياط ومنها ورش عمل عن مركب الملك خوفو، و الرسم والتلوين، و الأهرامات المصرية، و الحلى والزينة عند المصريين القدماء وغيرها. كما تضمن البرنامج ايضا ندوة توعوية عن دور المرأة في المجتمع المصرى القديم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل