المحتوى الرئيسى

خاص| المصريون المرشحون للبرلمان الكندي والإيطالي.. سنعمل على ترويج للسياحة المصرية

09/25 13:04

نحجت الجاليات المصرية بالخارج في الاندماج مع المجتمع في بلاد المهجر بل وصل الكثير منهم لمناصب عديدة أبرزها نائب وزير السياحة الكندي وقائد سلاح البحرية في أستراليا ونائب وزير الداخلية الإسترالي كما شغل العديد من المناصب الأكاديمية، ووصل بهم الأمر أنهم خاضوا انتخابات البرلمانات.

«بوابة أخبار اليوم»  توصلت مع المصريين المرشحين لانتخابات البرلمانية في كندا وإيطاليا، لمعرفة خطتهم المستقبلة وبرنامجهم الانتاخبي.

في بداية أكد علي حرحش المصري المرشح لانتخابات البرلمان الإيطالي أنه مرشح عن حزب الوسط الديموقراطي اليساري وأنه داخل قائمة تضم أكثر من حزب ولكن كل عضو مرشح حسب عدد الأصوات لحصوله على مقعد وليس حسب الأولوية.

وأضاف حرحش في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه ترشح بعد الاحتفال بتكريمه يوم 30 يونيو في أكبر القاعات الأثرية في إيطاليا وذلك بعد إنقاذه برج سكني من حريق ضخم في ميلانو.

وأشار المصري المشرح لانتخابات البرلمان الإيطالي أن حزب الوسط الديموقراطي اليساري تواصل معه ليكون ممثلهم في انتخابات البرلمان الإيطالي التي من المقرر أن تعقد يومي  3 و4 أكتوبر  المقبل.

وعن تعاونه مع البرلمان المصري في حالة فوزه أكد على حرحش أنه سيعامل على التعاون مع البرلمان المصري في كثير من المجالات كما سيعمل على ترويج للسياحة المصرية بإيطاليا.

حرحش قد تم منحه الميدالية الذهبية بالقيمة المدنية وفقا لقرار جمهوري وذلك عندما قام بإنقاذ مدينة ميلانو عندما اندلع حريق ضخم بأحد الأبراج السكانية حيث ساعد في إخماد الحريق وإنقاذ السكان، وقام على حرحش بعمل بطولي لإخماد حريق كبير نشب بأحد المباني في ميلانو.

 اقرأ أيضا| المصريون بالخارج  يعلنون عزمهم الاستثمار في العاصمة الإدارية 

بينما كشفت مريم علي الشابة المصرية التي تبلغ ٢٠ عاما أسباب ترشحها لانتخابات بلدية روما المقرر عقدها في أكتوبر المقبل.

وأكد مريم في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنها مرشحة على منصب مستشار محافظ روما مضيفة  أن دراستها للحقوق ساعدتها في الترشح لهذا المنصب،  مشيرة  إلى  أنها ستعمل على تشجيع الشباب الإيطالي بعدم مغادرة إيطاليا ومشاركة في بناءها مردفة أنها ستساعد الشباب الإيطالي. 

وأضافت  أنها  ستعمل على تغير صورة المرأة العربية في إيطاليا، مشيرة إلى أن المجتمع الإيطالي ينظر إلى المرأة العربية والمسلمة بصورة غير صحيحة إطلاقا وغير قادرة على فعل أي شيء مشددة بأنها ستقوم بتغير تلك الصورة بالمجتمع الإيطالي.

وفي كندا يترشح شريف سبعاوي لدخول برلمان مقاطعة أونتاريو وذلك للمرة الثانية على التوالي بعد فوزه في فترة البرلمان السابقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل