المحتوى الرئيسى

جارديان: مئات الآلاف يشاركون فى إضراب عالمى لمواجهة تغير المناخ فى 99 دولة - اليوم السابع

09/25 12:40

ألقت صحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء على مشاركة مئات الآلاف من الأشخاص في 99 دولة في إضراب عالمي منسق للمناخ للمطالبة باتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة الأزمة البيئية، وقالت إن الإضراب الجمعة، كان أول عمل مناخي عالمي منذ ظهور جائحة فيروس كورونا ، قبل أسابيع من قمة المناخ COP26 في جلاسكو ، المملكة المتحدة.

في ألمانيا، قبل يومين من الانتخابات العامة في البلاد، قالت الناشطة السويدية جريتا ثونبرج حشدًا من أكثر من 100000 شخص أنه "لا يوجد حزب سياسي" يقوم بما يكفي.

قالت الناشطة الشابة، التي ألهم إضرابها الفردي في 2018 حركة "أيام الجمعة من أجل المستقبل العالمية" ، لمؤيديها المبتهجين إنهم بحاجة إلى مواصلة الضغط على القادة السياسيين في ألمانيا في يوم الانتخابات.

وأضافت "نعم، يجب أن نصوت، يجب أن تصوت، لكن تذكر أن التصويت فقط لن يكون كافياً. قالت: "يجب أن نستمر في النزول إلى الشوارع".

وقال منظمو الحدث العالمي إن هناك احتجاجات في أكثر من 1800 بلدة ومدينة حول العالم مع أحداث كبيرة في أوروبا وإفريقيا وأمريكا الشمالية والجنوبية.

وفي المكسيك، تجمع المتظاهرون أمام القصر الوطني في مكسيكو سيتي لمطالبة شركة النفط الحكومية بيميكس بتقديم خطة لإزالة الكربون ، بينما طالب النشطاء في بنجلاديش بإلغاء محطات الطاقة الجديدة المخططة التي تعمل بالفحم والغاز.

وجرت مظاهرات في جنوب إفريقيا في 12 مدينة كجزء من إضراب استمر ثلاثة أيام لمطالبة الحكومة بالإشراف على انتقال عادل من الوقود الأحفوري.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل