المحتوى الرئيسى

أتالانتا يختبر «إنتر إنزاجي» في مواجهة مرتقبة بالدوري الإيطالي اليوم

09/25 11:37

سيكون إنتر ميلان حامل اللقب بقيادة مدربه الجديد سيموني إنزاجي أمام اختباره الجدي الأول محلياً لهذا الموسم حين يستضيف أتالانتا اليوم السبت في المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

في ميلانو، يأمل إينزاجي أن تكون نتيجة مواجهة السبت مع أتالانتا أفضل من التي تحققت في منتصف الشهر الحالي حين خرج "نيراتسوري" خاسراً من أول اختبار حقيقي له هذا الموسم على يد ضيفه ريال مدريد الإسباني في مستهل مشواره في دوري أبطال أوروبا (صفر-1).

وأعتقد كثيرون هذا الصيف أن إنتر لن يكون قادراً على الاحتفاظ باللقب الذي توج به الموسم الماضي للمرة الأولى منذ 2010، وذلك نتيجة رحيل مدربه أنتونيو كونتي وخسارة جهود النجمين البلجيكي روميلو لوكاكو وأشرف حكيمي لصالح تشيلسي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي توالياً، والأزمة القلبية التي ألمت بصانع ألعابه الدنماركي كريستيان إريكسن خلال مشاركته مع منتخب بلاده في كأس أوروبا.

لكن المدرب الجديد إنزاجي ترك بصمته سريعاً وقاد "نيراتسوري" للفوز بأربع من مبارياته الخمس الأولى في الدوري، ما جعله في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام جاره ميلان ونقطتين خلف المتألق نابولي، الفريق الوحيد الذي فاز بجميع مبارياته الخمس.

وبعدما عوض الثلاثاء تخلفه أمام مضيفه فيورنتينا ليخرج منتصراً 3-1، أشاد مدرب لاتسيو السابق بفريقه، قائلاً "أنا محظوظ جداً لوجود هذا الفريق الممتاز. لقد استعدنا الآن (التشيلي أليكسيس) سانشيز. كان يتمرن بشكل جيد خلال الأيام العشرة الأخيرة".

- كثيرون "شككوا بقدرة إنتر" -

وتابع "لقد خسرنا ثلاثة لاعبين مهمين جداً هذا الصيف، لوكاكو وحكيمي وإريكسن، لكن لم نسمح لهذا الأمر بالتأثير علينا. النادي وأنا عملنا بجهد كبير للمجيء بلاعبين يتمتعون بالمؤهلات التي تناسب طريقة لعبنا".

وأقر أن "كثيرين شككوا هذا الصيف بقدرة إنتر لكننا نؤمن بالعمل الذي نقوم به ونريد أن نترك الكلام لأرض الملعب. سنتعامل مع كل يوم على حدة من دون استباق الأمور والمبالغة بالتفاؤل. الآن سنركز على أتالانتا لأنه لدينا أقل من أربعة أيام (من الثلاثاء) من أجل التحضير لهذه المباراة".

ومن المؤكد أن هذه المواجهة لن تكون سهلة لإنزاجي ضد فريق حل ثالثاً الموسم الماضي وما زال منافساً قوياً أيضاً هذا الموسم، إذ يحتل حالياً المركز الخامس بعشر نقاط وبفارق ثلاث عن قطبي مدينة ميلانو إنتر وميلان الذي يفتتح المرحلة السبت بضيافة سبيتزيا باحثاً عن تأكيد جديته بالمنافسة على اللقب الأول له منذ 2011 من خلال تحقيق فوزه الخامس للموسم والمحافظة على سجله خالياً من الهزائم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل