المحتوى الرئيسى

طقوس صوفية جديدة في ختام مهرجان سماع الدولي

09/25 08:22

أسدل الستار على مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية فى دورته الرابعة عشرة «الاستثنائية»  وملتقى الأديان في دورته السابعة «هنا نصلى معا»، على مسرح بئر يوسف بالقلعة أمس تحت شعار «رسالة سلام الى العالم » وسط اجراءات احترازية مشددة وحضور جماهيرى كبير ملأ المسرح، بحضور عدد من السفراء وممثلي بعض الدول وحشد كبير من الإعلاميين والصحفيين والشخصيات العامة.

شارك فى المهرجان بعض الفرق المصرية العربية والأجنبية، مثل:« الأردن – رومانيا-  السودان- فرنسا- سوريا- جنوب السودان- اليمن- بنجلاديش-أسبانيا- اليونان- لبنان- أندونسيا، فلسطين، مصر»، بالاضافة للفرق الكنائسية .

وقال الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان:« سنواصل رسالتنا التنويرية داخليا وخارجياً .. حيث نستعد لقافلة السلام في صعيد مصر التي تجوب محافظات قنا وأسيوط وسوهاج، وبناءً على طلب جماهيرالإسكندرية سوف نتوجه قريباً لفضاء كنيسة سانت كاترين بالإسكندرية، أما على المستوى الدولى فقد تلقيت دعوة من ألمانيا المنظمة لهذا الحدث الكبير، لعمل احتفالية رسالة سلام في إطار المشروع الدولي قافلة السلام، ثم ننتقل إلى سويسرا ومنها إلى بولندا .. بعد النجاح الجماهيري والإعلامي الذي حققته رسالة سلام فى ألمانيا، وسوف تنضم معنا فرق من الدول التي تستضيف رسالة سلام»

وأضاف عبد الفتاح أن مهرجان سماع يهدف إلى نشر ثقافة السلام والتواصل الإنساني بين الشعوب بغض النظر عن العرق أو اللون أو الدين،  حيث تنشد جميع الفرق معاً في هذا الفضاء الروحي من أجل القيم النبيلة والعظيمة في هذه الدورة الإستثنائية دورة التحدي والصمود والإصرار،وأن ارسال رسالة سلام إلى العالم من أرض مصر المباركة تؤكد على جوهر الأديان والمحبة والتسامح والخير وكل الخير إلى شعوب العالم.

واختتم كلمته بتوجيه الشكر للدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة وقطاعاتها المختلفة، كما وجه الشكر لوزاره السياحة والاّثار والهيئة العامة للتنشيط السياحي.

وقدم المهرجان درعا وشهادة تقدير لكل من الأب المطران كلاوديو لوراتي الكومبونياني( إيطاليا) ، القارئ الشيخ أبو العينين شعيشع وروح الشجن (مصر) وتسلمتها ابنته، ومن اليونان الموسيقار ميكيس ثيودوراكيس وتسلمها المستشار الثقافي اليوناني، ومن مصر جمعية النور والأمل، بالإضافة  لتكريم خاص لـ إدواردو بانياغواتريو من أسبانيا، كما تم تكريم الأردن ضيف شرف المهرجان  وتسلمها نائب السفير الأردني.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل