المحتوى الرئيسى

معجزة المصريين فى بناء بلادهم.. شاهد أضخم مشروعات التنمية فى الشرق الأوسط (صور) | العاصمة نيوز

09/25 08:05

منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، مقاليد السلطة في مصر، عام 2014، والدولة المصرية لا تدخر وسعا في تنفيذ العديد من المشروعات التنموية القومية العملاقة، في جميع المجالات، البناء والتشييد والطرق والزراعة والبترول والثروة السمكية وغيرها الكثير والكثير.

واستعانت الدولة المصرية، على غير العادة بالأيدي العاملة المصرية في تنفيذ كل هذه المشروعات التنموية الضخمة، ففي مجال البناء والتشييد، ففجرت وزارة الغسكان والمرافق والشركات التابعة لها بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ثورة بناء غير مسبوقة لم تشهد لها مصر مثيلا على مدار تاريخها.

وأنشأت الوزارة العديد من المجتمعات السكنية في جميع المحافظات، وقامت ببناء العديد من المدن الجديدة لاستيعات الزيادة السكنية المطردة في مصر، كما وفرت وحدات سكنية مدعمة لمحدودي ومتوسطي الدخل من خلال إعلانات "سكن لكل المصريين 1 و2" وغيرها.

ولعل أبرز ما يُجرى تنفيذه خلال الفترة الحالية والتي أصبحت معجزة شاهدة على الإنجازات المصرية في عهد الرئيس السيسي، هي العاصمة الإدارية الجديدة التي تعد وغيرها من المدن الجديدة مثل العلمين وغيرها درة تاج الإنجازات المصرية المتشعبة في جميع المجالات وبأيادي مصرية خالصة.

كما سعت مصر لتطوير ورفع كفاءة الشبكة القومية للطرق والكباري، وحققت العديد من الإنجازات بها، كان على سبيل المثال لا الحصر، توسعة الطريق الدائري وإنشاء طرق وكباري ومحاور جديدة تستهدف التنمية في جميع بقاع مصر وفق رؤية 2030، فضلا عن تحديث وتطوير منظومة النقل المصرية بالكامل من مترو أنفاق وسكك حديد ومنظومة النقل العام.

كما دشنت مصر الهديد من المشروعات الاقتصادية، مثل محطات تكرير البترول ووسعت مجالات الاعتماد على الطاقة النظيفة والمتجددة من خلال بناء محطات لتوليد الكهرباء من خلال طاقة الرياح والطاقة الشمسية لتوفير البترول حيث مثلت 22% من الطاقة المستخدمة حتى الآن.

وفي مجال الزراعة، فدشنت مصر مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان، وبدأت في تنفيذ العديد من المشروعات القومية العملاقة، آخرها كان مشروع التدلتا الجديدة، وذلك لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء.

وفي مجال التسليح وتطوير قدرات الجيش المصري، اعتمدت مصر على تنويع مصادر التسليح وعقدت العديد من الصفقات العملاقة، مع روسيا والصين وفرنسا وإيطاليا والولايات المتحدة وغيرها من الدول وذلك لامتلاك أحدث منظومات القتال والتسليح في العالم.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل