المحتوى الرئيسى

دُكانة 50 سم فى حجم «علبة الكهرباء».. حيلة «كريم» لكسب الرزق

09/25 07:56

«كريم» يواصل العمل فى الشارع

فى إحدى حارات حى السيدة زينب، يستقر منزل ذو طراز أثرى قديم، شُيد منذ مائتى عام، ليصبح أثراً لا يحق لمالكيه بيعه أو التصرف فيه، ففكر «كريم» فى الانتفاع به بإقامة مشروع على أحد جدرانه، لكسب رزق حلال.

لا يعرف «كريم» إلى الكسل طريقاً، ولا قلة حيلته تقف عائقاً أمام إصراره على العمل، حتى وجد فى «تجارة الأحذية» سبيلاً إلى العمل، رغم عدم توافر مكان ورأس مال يدعم ذلك، ولكنه فعل ذلك.

«كريم» 35 عاماً، متزوج ويعول أسرته، خطر بباله إنشاء «دكانة» على حائط منزله بنفس فكرة «علبة الكهرباء» على الرصيف، بعرض لا يتجاوز الـ50 سم، وفق ما رواه لـ«الوطن»: «ده بيت عيلتى، فحبيت أشغّل دماغى وأعمل منه مصلحة تجيب فلوس بالحلال»، واختار تجارة الأحذية نشاطاً للكسب، رغم عدم توافر رأس مال يدعم ذلك.

وعن عمله السابق، يحكى «كريم»: «اشتغلت فى كذا حاجة، حداد وسواق ونقاش، لكن المرة دى اخترت الأحذية، عشان مشروع صغير مش مكلف، بدأته بألفين جنيه، والمكان عندى»، وبمجرد أن لمس الشاب نجاح المشروع فكر فى توسعة النشاط: «عملت دكانة جنبها بنفس الفكرة، لبيع الشاى والقهوة، وحطيت شواية عشان نعمل ساندوتشات شاورما».

رغم الدخل المتواضع، يتمسك «كريم» بمشروعه، ويتقاسم الربح مع صديقه «إسلام»، شريكه فى المشروع: «هو زى أخويا، واللى فى جيبى فى جيبه، آخر اليوم ممكن يطلع لنا حوالى 50 جنيه لكل واحد.. أحسن من مفيش»، بحسب «كريم».

وبينما يلقى الشاب الثلاثينى بنظره على صديقه «إسلام»، المنشغل فى عمل «الشاورما»، قال: «أنا متجوز وعايش فى فيصل، وباجى السيدة زينب عشان بحب المكان واتربيت فيه، وبحس براحة نفسية مع صديق عمرى».

أعلن تطبيق دوين شبيه تطبيق تيك توك في الصين عن وضع قواعد جديدة لحماية الأطفال من مخاطر الإنترنت التي يمكن أن تواجههم بالإضافة إلى المخاطر الصحية

والد طفلة مصابة بضمور في المخ يستغيث لعلاجها على نفقة الدولة، بدأت معاناة الطفلة التي تبلغ من العمر عامين ونصف العام منذ ولادتها

مظاهر احتفال بالطابع العربي لعروسين «زفة بلدي وطبل ومزمار» في شوارع العاصمة الألمانية برلين، ومحال تحمل اسماء عربية منها «حلويات أم كلثوم»

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل