المحتوى الرئيسى

ميركل بدون بروتوكولات المستشارية: تلهو مع الببغاوات.. وترفض حمل بومة

09/25 07:56

قبل يومين من رحيل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن منصبها، ظهرت المسؤولة الألمانية، أمس الجمعة، متحررة من قيود بروتوكولات المنصب السياسي الرفيع، في حديقة طيور مارلو بيرد بولاية مكلنبورج فوربومرن الواقعة شمال شرقي البلاد، وسمحت لـ ببغاوات بأن تحط على ذراعيها وإلى رأسها، بل تعرضت كذلك إلى نقرة من أحد الطيور، فيما لم تتحلى المسؤولة الألمانية المنتهية ولايتها بالجرأة لحمل بومة.

وهذه هي المرة الثالثة منذ عام 2012  التي تزور فيها ميركل حديقة مارلو للطيور. حيث سبقق أن زارت الحديقة، أثناء زيارة وداع لدائرتها الانتخابية بـ جرايفسفالد، في الولاية الألمانية التي كانت ضمنت لها مقعداً في البرلمان الاتحادي منذ عام 1990، وأمضت المستشارة الألمانية، التي كانت تحمل  في يدها كوبا ورقيا صغيرا به رحيق لوري معد من حبوب اللقاح المجففة والحبوب والماء وقتاً مع الببغاوات الذين أكلوا من يدها، فيما صرخت ميركل بأعلى صوتها عند تعرضها لـ نقرة من أحد الطيور.

 وحط ببغاء اللوري الأسترالي على رأس ميركل، ليغير قليلا من تسريحة شعرها، فيما وقفت ببغاوات أخرى على كتفيها وذراعيها. وذكرت صحيفة «الإمارات اليوم»، أن ميركل،  رفضت حمل طائر «أوهو» المنتمي  لفصيلة البوم، صاحب العيون الواسعة «يبلغ طوله 60 سنتيمترا»، وتركت المهمة لـ جيورج جونتر مرشح الحزب المسيحي الديمقراطي عن دائرتها الانتخابية.

وقالت المستشارة الألمانية، في مقابلة مع «دويتشه فيله»: «لا لا. لقد أبليت بلاءً حسنًا مع الببغاوات».

وذكر موقع «بيزينس إنسايدر» الامريكي، ان ميركل استمتعت تمامًا بالزيارة بشكل عام، ولم يتعرض لأي إصابات خطيرة.

وتضم حديقة مارلو، التي تبلغ مساحتها 22 هكتار«1 هكتار = 10000 متر مربع = 2471 فدان»، مجموعة من الطيور من مختلف أنحاء العالم، من أفريقيا ونيوزيلندا وآسيا.

وسجلت الحديقة الألمانية، قبل أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» رقما قياسيا للزوار بلغ 261 ألف زائر خلال عام 2019.

من جانبها، قالت صحيفة «دير شبيجل» الألمانية، إن ميركل «صاحبة الشخصية الرزينة والمتحفظة دائما والتي لا تظهر عواطفها تقريبا» ظهرت على غير عادتها،  مشيرة إلى أن المستشارة الألمانية أطلقت العنان لمشاعرها وحررت أحاسيسها في الحديقة.

وكانت ميركل، أعلنت في وقت سابق، دعمها لمرشح حزبها الاتحاد المسيحي الديمقراطي، أرمين لاشيت، في الانتخابات العامة التي تشهدها ألمانيا، غدا الأحد، والتي ستقرر نتائجها هوية خليفة المستشارة الألمانية في المنصب، وفقا لما ذكرته شبكة «يورو نيوز» الإخبارية الأوروبية.

وتدخل الأحزاب السياسية في ألمانيا، غدا الأحد، إلى الانتخابات في ظل تقدم طفيف لـ «الحزب الاشتراكي الديمقراطي» في استطلاعات الرأي. ودعي قرابة 60.4 مليون ألماني للإدلاء بأصواتهم، فيما ذكرت إذاعة صوت المانيا «دويتشه فيله»، إنه بالنظر إلى وجود عدد كبير من الناخبين المترددين فإن النتيجة تعتبر غير محسومة بالمرة.

وكانت قناة «أيه آر دي» الألمانية، عرضت ما وصفته بنتائج استطلاعات اقتراع الناخبين عقب الخروج التي تستفتي آراء الناخبين بعد تصويتهم في مراكز الاقتراع، واشارت النتائج إلى حصول الحزب الاشتراكي الديمقراطي على 22.7% من الأصوات، وتحالف «الاتحاد المسيحي الديمقراطي» و«الاتحاد المسيحي الاجتماعي» على 22.1%، و«الحزب الديمقراطي الحر» على 13.2%، وحزب «البديل لألمانيا» على 10%، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

أعلن تطبيق دوين شبيه تطبيق تيك توك في الصين عن وضع قواعد جديدة لحماية الأطفال من مخاطر الإنترنت التي يمكن أن تواجههم بالإضافة إلى المخاطر الصحية

والد طفلة مصابة بضمور في المخ يستغيث لعلاجها على نفقة الدولة، بدأت معاناة الطفلة التي تبلغ من العمر عامين ونصف العام منذ ولادتها

مظاهر احتفال بالطابع العربي لعروسين «زفة بلدي وطبل ومزمار» في شوارع العاصمة الألمانية برلين، ومحال تحمل اسماء عربية منها «حلويات أم كلثوم»

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل