المحتوى الرئيسى

وزيرة الصحة: الأحد المقبل.. فتح مراكز الشباب للتسجيل وتلقي اللقاح في نفس الوقت | أصول مصر

09/25 02:55

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه بدءًا من يوم الأحد المقبل، سيتم توافر لقاحات فيروس كورونا بمراكز الشباب، لافتة إلى أن التسجيل وتلقي اللقاح سيكون في نفس الوقت.  

وأضافت الوزيرة خلال مداخلة تليفزيونية، "اللقاحات مهمة، هي من الممكن ألا تحمي من الإصابة بنسبة 100% ولكنها تقي من مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا، الولايات المتحدة الأمريكية فيها أكثر من 120 لـ 150 ألف إصابة يومياً وهي الأكثر إصابات في العالم، ولكن الوفيات قلت بشكل كبير في تلك الدول، وهنا تكمن أهمية اللقاحات".

زيادة مراكز اللقاحات من 650 مركز إلى 850 مركز

وتابعت: "خلال الأسبوع الماضي، قمنا بزيادة مراكز اللقاحات من 650 مركز إلى 850 مركز، بالإضافة إلى الدفع بأتوبيسات للشوارع لحث المواطنين على اللقاحات، واليوم في الاجتماع ناقشنا فتح كل مراكز الشباب بالمحافظات، فيقوم المواطن بالتسجيل، ثم يحصل على اللقاح في نفس الوقت، وذلك ابتداءا من يوم الأحد، ونشكر وزير الرياضة والمحافظين على تسهيل هذا الأمر، ونحن لدينا صفر انتظار فيما يتعلق بالتلقيح من أجل السفر".    

وقالت: "مصر من الدول القليلة في العالم التي تضم كل أنواع اللقاحات الموجودة في السوق العالمي، وخلال أيام قليلة سيكون لدينا لقاحي فايزر وموديرنا، بكميات كبيرة، ونتحدث عن 5.2 مليون جرعة".  

وتابعت: "منذ دقائق انتهيت من اجتماع مع قيادات الوزارة ومدراء 500 مستشفى وكنا نتحدث عن إدارة الأزمة في المستشفيات واللقاحات، ومدى استجابة الناس لها، ولدينا أكثر من 2 ونصف مليون مواطن سجلوا في منظومة اللقاحات ولم يأتوا للحصول على اللقاح، وبالنسبة للشكاوى التي كانت تصلنا بشأن تأخر الرسالة الخاصة باللقاح، كان هذا منطقي لأن الأولوية كانت لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وموظفي السياحي وبعض القطاعات، والآن وبعد وجود وفرة في اللقاحات، تصل الرسائل بشكل سريع".  

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل