المحتوى الرئيسى

ضمن حياة كريمة.. قافلة سكانية بقرية جواد حسني بأبو حمص في البحيرة

09/24 16:31

نظمت جامعة دمنهور برئاسة عبيد صالح، بالتعاون مع جامعة عين شمس برئاسة محمود المتيني، قافلة سكانية بقرية جواد حسنى بأبو حمص، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز أبو حمص برئاسة اللواء مدحت الزغد ووحدة السكان بديوان عام المحافظة وبمشاركة أساتذة متخصصون.

وتم إجراء الكشف على ٨٣٤ مواطناً من أهالي القرية تنوعت ما بين (١١٩ حالة أطفال، و٩٩ حالة أنف وأذن، و٨٩ باطنة، و٨٢ حالة للقلب والأوعية الدموية، و٩٨ حالة عيادة المخ والأعصاب، و٧٥ حالة عظام، و٩٣ حالة جلدية، و٦٥ أسنان، و٦٥ رمد، و٤٩ أمراض نساء)، بالإضافة إلى ٤١ تحويلات على نفقة الدولة.

كما شملت القافلة تقديم خدمات بيطرية لـ (٤٠٠ رأس أغنام علاج جماعي، و٢٢ رأس اختبار حمل، كما تم رش ٥٠٠ رأس أبقار وجاموس)، ومحو الأمية وتعليم الكبار (تم استكتاب ٧٧ من أهالي القرية رجال ونساء)، والتموين (تم توزيع ٦٠ أسطوانة غاز على أهالى القرية بسعر المصنع)، التضامن الاجتماعي (تم قبول طلبات ٣٢ من الأهالي بخصوص تكافل وكرامة).

كما تم خلال القافلة صيانة ١٢ كشافا بشوارع القرية، وتوفير الدواء بالإدارة الصحية وتشجير مداخل القرية وإزالة ٨ أطنان تراكمات ووضع صناديق قمامة من قبل الوحدة المحلية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل