المحتوى الرئيسى

«منة شلبي» و«روزالين البيه» و«خالد عبدالله».. مصريون على أعتاب العالمية

09/24 14:53

بسبب موهبتهم الفذة، وأدائهم المتزن، وقدراتهم التمثيلية القوية، نجح عدد من الفنانين المصريين في المشاركة في عدد من التجارب الدرامية والسينمائية خارج حدود الوطن العربي، وأصبحوا على أعتاب مرحلة جديدة يحملون فيها اسم مصر.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» 3 من الفنانين خلال مشوارهم نحو العالمية.

خالد عبدالله ضمن فريق الموسم الخامس من «The Crow

كشف فريق عمل الجزء الخامس من المسلسل الشهير «The Crown»، عن اختيار الممثل المصري خالد عبدالله لأداء شخصية دودي الفايد، وريث رجل الأعمال الشهير محمد الفايد، والذي دخل في علاقة مع الأميرة الراحلة ديانا، وذلك ضمن أحداث المسلسل الذي يتناول حياة العائلة الملكية في المملكة المتحدة، ومن المتوقع أن يكون جاهز للعرض في 2022.

وتبلغ ميزانية الإنتاج المقدرة بـ 260 مليون دولار، ما يجعله واحد من أغلى المسلسلات التلفزيونية في التاريخ، وحظت المواسم السابقة بنسب مشاهدات مرتفعة على المنصة الإلكترونية وذلك بخلاف 63 ترشيحًا لجائزة «إيمي» عن المواسم الأربعة الأولى، وفاز منهم بـ 21 جائزة، كما فاز المسلسل مرتين بجائزة جولدن جلوب لأفضل مسلسل تلفزيوني درامي.

يذكر أن ولد خالد عبد الله لأبوين مصريين هاجرا إلى المملكة المتحدة قبل ولادته، وتلقى تعليمه في مدرسة كينجز كوليدج، وهي مدرسة مستقلة للبنين في ويمبلدون، وكان من بين زملائه الممثل بن بارنز والممثل الكوميدي توم باسدن، وأصبح مهتمًا بالتمثيل بعد مشاركته في المشهد الدرامي المزدهر في مدرسته.

شارك خالد عبدالله في عدد من الأعمال الشهيرة منها فيلم «The Kite Runner»، و«Green Zone» مع مات ديمون، بالإضافة إلى دور البطولة في فيلم «United 93» إخراج بول جرينجراس، وهو الفيلم الذي رشح لجائزة الأوسكار والحائز على جائزة «بافتا» لعام 2006.

ومن المقرر أن يتناول الموسم الجديد من المسلسل المذاع على شبكة «نتفليكس»، الأشهر الأخيرة في حياة الأميرة ديانا، من بينها العلاقة التي جمعتها بوريث رجل الأعمال المصري دودي الفايد، والتي انتهت بوفاتهم المأساوية.

ورفض منتجو مسلسل «The Crown» حتى الآن، تحديد ما إذا كان سيتم تصوير حادث الوفاة نفسه على الشاشة أم لا، فقد يختارون تجنب أي شيء واضح جدا لصالح التركيز على الأحداث التي أدت إلى المأساة ومتابعتها.

وفي الوقت الذي سيكون متاح أمام الممثلة الأسترالية إليزابيث ديبيكي العديد من المواد المصورة عن حياة الأميرة الراحلة، والتي أجرت العديد من اللقاءات الصحفية والتلفزيونية في ذلك الوقت، يواجه خالد عبدالله صعوبة في ذلك بسبب قلة المواد المتاحة عن «دودي الفايد»، والذي لم يجر مقابلة تلفزيونية واحدة في حياته.

روزالين البيه تشارك في بطولة «Jigsaw»

بينما تشارك الممثلة روزالين البيه في بطولة مسلسل جديد على شبكة «نتفليكس»، بعنوان «Jigsaw»، وهو مأخوذ عن أحداث حقيقية حول واقعة سرقة سندات بمبلغ 70 مليار دولار أمريكي في «مانهاتن» خلال إعصار ساندي.

يضم المسلسل في بطولته مجموعة كبيرة من الممثلين أصحاب الأسماء الكبيرة من مختلف دول العالم من بينهم الدنماركي جيانكارلو اسبوزيتو، والبريطاني روفوس سيويل، بالإضافة إلى الإسبانية باز فيجا.

وتدور أحداث المسلسل في 8 حلقات، وتنتقل الأحداث داخل المسلسل في الفترة الزمنية من 24 عامًا قبل السرقة إلى عام واحد بعده، وتتركز حول أكبر محاولة سرقة على الإطلاق ما بين الانتقام، والتخطيط، والولاءات والخيانات التي تحيط بها.

وعبرت روزالين البيه عن سعادتها بالتعاون مع هؤلاء الممثلين في عمل واحد، قائلة لـ «الوطن»، إنها كانت تشاهد هؤلاء الممثلين على مدار سنوات ولكنها الآن جزء من مشروع يجمعها بهم، مؤكدة أن تلك التجربة سوف تضيف لها الكثير.

يُذكر أن "رامي" كان أول المشاركات العالمية لروزالين البيه، وهو مسلسل أمريكي كوميدي عرض عبر منصة إليكترونية، من بطولة رامي يوسف، روزالين البيه، مي القلماوي، هيام عباس.

وتدور قصة المسلسل حول شاب أمريكي مصري، يقيم مع أسرته التي هاجرت من مصر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ويعاني من حالة انقسام داخلي نتيجة تشتته بين الثقافتين العربية والغربية.

وكانت روزالين البيه، قد شاركت في موسم رمضان 2019، من خلال مسلسل "قابيل" بجانب كلاً من محمد ممدوح، وأمينة خليل، ومحمد فراج، من إخراج كريم الشناوي، ويدور في إطار التشويق والإثارة حول ارتباط مواقع التواصل الاجتماعي بجرائم قتل متكررة.

 
منة شلبي أول ممثلة مصرية وعربية ترشح لجائزة «إيمي»

أصبحت الفنانة منة شلبي أول ممثلة مصرية وعربية تترشح لجائزة «إيمي» في فئة أفضل ممثلة، عن عمل ناطق بالعربية.

وتنافس منة شلبي على الجائزة في مواجهة 3 ممثلات هم الإنجليزية هايلي سكوايرز، الإسبانية أني جابارين بالإضافة إلى الإيطالية فاليريا بيرتوشيللي.

ونشرت أكاديمية الإيمي قائمة ترشيحاتها اليوم، التي ضمن 44 ترشيحًا في 11 فئة من 24 دولة وفقا لموقعها الرسمي. 

وقال رئيس الأكاديمية الدولية بروس بايسنر، إنهم فخورون جدًا بالمرشحين والعدد القياسي من البلدان المشاركة بأعمال لمعت وبرزت في ظل وباء كورونا الذي أثر على الصناعة كثيراً. 

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل