المحتوى الرئيسى

القوى العاملة: ورشة عمل لتطوير الخطة التدريبية بالمراكز الثابتة والمتنقلة في صعيد مصر

09/24 13:10

عقدت وزارة القوى العاملة، بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي، ورشة عمل، في إطار مبادرة "مهارتك أساس مهنتك" لتعزيز ريادة الأعمال وتوظيف الشباب وخلق فرص العمل لهم، لوضع خطة تطوير الخطة التدريبية لمراكز التدريب المهني التابعة للوزارة، والمراكز الثابتة والمتنقلة في محافظات صعيد مصر.

وأوضحت أمال عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية بوزارة القوى العاملة منسقة الورشة، أن الورشة تهدف إلى توفير التعليم والتدريب التقني والمهني للشباب في مختلف المجالات، لافتة إلى أن الخطة تستهدف بشكل خاص الشباب في المناطق المحرومة والقائمين في قرى مبادرة "حياة كريمة" الوطنية، فضلاً عن تحديث مناهج التدريب وتوفير تدريب مدربين متخصصين الموظفين-المدربين، بالإضافة إلى إنشاء روابط مع القطاع الخاص لتوفير الخبرة الفنية لتوفير التدريبات، كذلك التدريب الداخلي وفرص العمل المحتملة.

ومن المقرر أن تستهدف البرامج ما يقرب من 1000 شاب وتدريبهم على المهن المختلفة حسب أولويات طلبيات التشغيل في المحافظات الـ6 وهم: (الأقصر، سوهاج، أسيوط، وقنا، بني سويف، ومطروح).

وأشارت عبدالموجود إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار الاتفاقية الموقعة بين الوزارة والبرنامج، والتي تهدف إلى مكافحة البطالة في المناطق الأكثر احتياجا وتحسين فرص العمل من خلال برامج تنمية القدرات والمهارات الحديثة والتشبيك مع القطاع  الخاص وتعزيز القدرات المؤسسية، وتدريب كوادر التدريب المهني والمراصد ومكاتب التشغيل، بالإضافة إلى وحدات تمكين المرأة.

كما يتعاون الطرفان أيضا لتعزيز أنظمة تكنولوجيا المعلومات لتسهيل التخطيط  ودعم القرار، وذلك من خلال آلية التمويل الاستراتيجية التي يقدمها البرنامج المصري الإيطالي لتبادل الديون.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل