المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة الأقصر يفتتح المؤتمر الأول لمشروع إكسيلنج

09/24 02:26

افتتح الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر، اليوم الخميس، المؤتمر الدولي الأول لمشروع إكسيلنج تحت عنوان التكنولوجيا وتدريس اللغات، وذلك بمركز الابتكار اللغوي بكلية الألسن، برعاية الدكتور ربيع سلامة عميد كلية الألسن، ومنسق المشروع.

وقالت الدكتورة شيماء الصغير منسق المؤتمر أن المؤتمر تم في إطار فعاليات مشروع إكسيلنج بالتعاون مع جامعات سلامنكا، بولينيا، هايدلبرج، كويمبرا، دوبلن، حلوان، المنيا، القاهرة، الإسكندرية، فاروس.

 شارك في المؤتمر لفيف من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية بالأقسام المختلفة، كما  ألقى الأساتذة من الجامعات الشريكة، المحاضرات عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

كان رئيس جامعة الأقصر، قد شارك في فعاليات ملتقى التعليم العالي والبحث العلمي للتحول الرقمي، الذي افتتحه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال شهر سبتمبر الجاري، بالعين السخنة، بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ورؤساء الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والدولية والتكنولوجية، والمعاهد البحثية، وعدد من ممثلي الوزارات، والشخصيات العامة، وخبراء تكنولوجيا المعلومات.

جاء تنظيم الملتقى، في ضوء الإستراتيجية القومية للتحول الرقمي وتوجهات الدولة المصرية وقيادتها السياسية؛ نحو تحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)، وتناول عدة محاور حول التحول الرقمي  تطبيقاته والذي تسعى القيادة السياسية لتحقيقه ضمن أهداف خطة التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030، بهدف مواكبة الثورة التكنولوجية.

وانتهى الملتقى، إلى عدد من التوصيات التي شملت الاستمرار في تلبية احتياجات الجامعات من تكنولوجيا المعلومات، وتوفير البنية التحتية المناسبة التي تساعدها على التحول الرقمي، وتشكيل لجنة تنفيذية لمتابعة تنفيذ أهداف ومؤشرات الأداء لمبادرة طالب رقمي، التي تم إطلاقها خلال فعاليات المنتدى، كما تم التوصية بقيام وزارة التعليم العالي بتقديم الدعم الفني والتقني، ووضع خارطة الطريق، وتحديد الخطوات التي يجب إتباعها لتحقيق التحول الرقمي في المؤسسات التعليمية، وعقد لقاءات دورية لمتابعة تنفيذ نتائج المنتدى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل