المحتوى الرئيسى

منة شلبي مرشحة للفوز بجائزة عالمية.. ما هي؟ - المصري لايت

09/24 01:46

تم ترشيح الممثلة منة شلبي، كأفضل ممثلة في جائزة «الإيميز العالمية emmy’s international»، عن دورها في مسلسل «في كل أسبوع يوم جمعة»، وذلك حسب ما كتبه المخرج عمرو سلامة عبر حسابه على انستجرام، قائلا: «الفنانة الرائعة منة شلبي تحصد ترشيح لجائزة الإيميز العالمية، أهم جوائز فيالعالم للأعمال التلفزيونية».

المسلسل عن رواية الكاتب إبراهيم عبدالمجيد. معالجة درامية إياد إبراهيم. سيناريو وحوار إياد إبراهيم، سمر عبد الناصر، محمد هشام عبيه، إخراج محمد شاكر.

ولدت منة شلبي في الجيزة، لعائلة فنية. حيث أن والدتها هي الممثلة زيزي مصطفى، ووالدها هو رجل الأعمال هشام شلبي، وعمتها هي الإعلامية بوسي شلبي.

بدأت مسيرتها في التمثيل عام 2000 عندما اكتشفتها الفنانة سميحة أيوب، وقدّمتها من خلال مسلسل «سلمى يا سلامة». وكانت قبلها تظهر في البرامج التلفزيونية وفوازير الأطفال. وقبل أن تقتحم منة شلبي مجال السينما، ظهرت لمدة 3 ثوانٍ فقط ضمن أحداث فيلم «العاصفة».

إلا أن البداية الحقيقية للفنانة كانت عندما رشحها محمود عبدالعزيز لتقف أمامه في بطولة فيلم «الساحر»، من إخراج الراحل رضوان الكاشف عام 2001. ويعد مشهدها الأكثر رواجا لأي ممثلة شابة، وهو المشهد الذي يجمع منة شلبي بالفنانة سلوى خطاب، وتكشف فيه عن تجاوزها مرحلة الطفولة لتصبح أنثى كاملة.

حصدت الفنانة عدة جوائز، أبرزها عام 2006 من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية، كأفضل ممثلة عن فيلم «بنات وسط البلد». وعام 2007 حصلت على جائزة مهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية، أفضل ممثلة عن نفس الفيلم «بنات وسط البلد». وفي نفس العام حصلت على جائزة المهرجان القومي للسينما المصرية، أفضل دور نسائي أول عن فيلم «العشق والهوى». وفي عام 2019 حصلت على جائزة فاتن حمامة للتميز، من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن مجمل أعمالها.

يذكر أن آخر أعمالها السينمائية «الإنس والنمس» مع النجم محمد هنيدي، والذي يشارك في بطولته صابرين وعمرو عبدالجليل، ومن إخراج شريف عرفة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل