المحتوى الرئيسى

تجديد حبس حسن راتب 45 يومًا في قضية الآثار الكبرى

09/23 13:57

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، حبس رجل الأعمال حسن راتب، 45 يومًا في اتهامه بتمويل تشكيل عصابي يتزعمه نائب الجن والعفاريت علاء حسانين، لتمويل وتهريب الآثار بالقضية المعروفة إعلاميا بـ الآثار الكبرى.

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على رجل الأعمال حسن راتب، تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه، بعدما كشفت التحقيقات التي تجريها سلطات التحقيق مع النائب البرلماني السابق علاء حسانين الشهير بنائب الجن والعفاريت، أن حسن راتب متهم بتمويل علاء حسانين ماديا في عمليات التنقيب عن الآثار.

كشفت تحقيقات النيابة عن عمليات تمويل بملايين الجنيهات قدمها حسن راتب لعصابة علاء حسانين وشقيقه في التنقيب عن الآثار، وهو ما أكدته اعترافات شقيق علاء حسانين بقيام رجل الأعمال حسن راتب بدفع ملايين الجنيهات للبحث عن الآثار.

في 28 يونيو الماضي، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على رجل الأعمال حسن راتب؛ لاتهامه بـ تمويل البرلماني السابق علاء حسانين وآخرين بقضية الآثار الكبرى، وفق مصادر أمنية.

قالت النيابة العامة إن رجل الأعمال ضُبط إثر ورود اسمه ممولًا بملايين الجنيهات؛ لعملية التنقيب عن الآثار في اعترافات أحد المتهمين.

حسن راتب متهم في القضية التي تضم البرلماني السابق علاء حسانين، وشقيقه عزالدين، و16 آخرين ضبطوا وبحوزتهم 201 قطعة أثرية.

تبين في التحقيقات مقاضاة علاء حسانين لـ حسن راتب بشيكات بنكية، ووجود خلافات مالية بينهما جراء تمويل رجل الأعمال حسن راتب للبرلماني السابق علاء حسانين وعصابته للتنقيب عن الآثار.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل