المحتوى الرئيسى

«نفس العضلة لكنكم تحبون صلاح».. «محمد» أبرز الـ«منشارية» بتمارين البيت

09/23 00:33

«عضلة محمد صلاح».. تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن ظهر بها «الفرعون المصري» مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، عقب خلع قميصه احتفالا بهدفه في مرمى فريق كريستال بالاس بالدوري الإنجليزي، لتخطف العضلات المشابهة لأجنحة الطيور على جانبي صدر «صلاح» الأنظار، وتتداول الصورة على نطاق واسع.

تساءل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن نوع التمرين الذي يبرز تلك العضلات الغريبة، وهو ما يجيب عنه محمد نبيل شعبان، 30 عامًا، والذي استطاع تكوين العضلات المنشارية من تمارين المنزل، ودون التردد على صالات الألعاب الرياضية.

بتمارين العقلة واستخدام «الدمبل» في المنزل ساعة يوميًا، بجانب تمارين الضغط والبطن و«بلانك»، حصل الشاب الصيدلي العامل بالسعودية على نفس عضلات محمد صلاح، حسبما ذكر في حديثه مع «الوطن»، موضحًا أن الأساس في ذلك بجانب التمارين هو النظام الغذائي الصحي، وتحديد السعرات الحرارية المسموح بها يوميًا، فضلا عن ممارسة «محمد» كرة القدم من مرة لاثنين أسبوعيًا. 

النظام الغذائي لـ«محمد» يتمثل في «الأسماك، صدور الدجاج، الأرز، السلطة الخضراء» وجميعها تطهى بالبخار بدون زيت، مع منع المشروبات الغازية والمعجنات والوجبات السريعة والخبر، بحسب حديثه: «أنا بحافظ على صحتي الأول قبل شكل جسمي».

النوم الجيد بجانب التمارين الرياضية ضمن أسرار الحصول على العضلات المنشارية مثل المتواجدة لدى محمد صلاح، حسبما أوضح «محمد»، فضلا عن  شرب المياه بكميات كبيرة على مدار اليوم، حيث إن السمنة هى المدخل الأساسي للأمراض، موجهًا نصيحة للشباب الراغبين في الحصول على جسم رياضي متناسق: «أكل صحي وتمارين ونام أقل حاجة 8 ساعات يوميًا»، بجانب البعد عن السهر والوجبات السريعة والجاهزة والمشروبات الغازية.

«لو ماعندكش إمكانيات تروح الجيم التمرين في البيت يعملك فورمة كويسة»، بهذه الجملة قدم «محمد» نصيحته للشباب، لافتًا إلى أن العضلات المنشارية متواجدة عند جميع الأشخاص، إلا أن نسبة الدهون في الجسم هى المتحكمة في ظهورها، وهو ما يتطلب من أصحاب الدهون الزائدة الإكثار من البروتين في الطعام، وتقليل الدهون غير الصحية والنشويات.

21 سبتمبر هو اليوم العالمي لمرض ألزهايمر، والذي يعاني منه من تخطا سن الشيخوخة، وتستعرض «الوطن» 5 تمارين تقلل من خطر إصابة الفرد بمرض ألزهايمر.

تعاني الطفلة الصغيرة مودة كريم، من منطقة عين شمس، من معاناة مرضية، حيث أكد الطبيب لوالدها أنها كفيفة وتعاني من مياه على المخ ويبحث والدها عن المساعدة.

يحكي أيوب القاضي لـ«الوطن» قصة حلمه الذي يعمل عليه منذ فترة طويلة، حيث عُرض عليه الكثير من الإعلانات التي رفضها بسبب انشغاله بأعماله

نرشح لك

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل