المحتوى الرئيسى

فوائد العسل للجسم وعلاج الكثير من الأمراض | بيتى مملكتى

09/22 23:47

فوائد العسل مذهلة للجسم والصحة العامة ولا تخفى عن أحد، فقد استخدم العسل كعلاج فعال للعديد من الأمراض منذ القدم ورغم التطور العلمي والطبي إلا أن العسل ما زال علاجاً للعديد من الأمراض البسيطة حتى يومنا هذا، وبسبب تلك الفوائد العظيمة لعسل النحل أوصانا به الله عز وجل بأن نتخذ منه طعاماً وعلاجاً لأن فيه شفاء للناس من الكثير من الأمراض سواء الأمراض الداخلية أو الأمراض الجلدية، لذلك نستعرض لكم اليوم من خلال هذا المقال جزءاً من فوائد عسل النحل للجسم وأهميته الكبيرة.

يعمل عسل النحل في الجسم عمل المضادات الحيوية الطبيعية فهو يطهر المعدة والأمعاء والجهاز الهضمي بشكل عام ويخلصهم من الميكروبات ويخلصك من مشاكل الهضم مثل الإمساك أو الإسهال وله دور في تقليل حدة أعراض النزلات المعوية.

يعمل العسل كغذاء متكامل يمد الجسم بالكثير من المعادن والفيتامينات التي يحتاج إليها إلى جانب كونه غنياً بالكربوهيدرات التي يحتاج إليها الجسم أيضاً في الحصول على الطاقة، فهو مصدر غني بالطاقة للكبار والصغار وهو محلي طبيعي للكثير من المأكولات والمشروبات ويمكن الإعتماد عليه كغذاء.

رغم أنه غني بالسكريات الطبيعية إلا أن العسل لا يحتوي على سعرات حرارية كبيرة، فيمكن تناول العسل لإنقاص الوزن وتفتيت الخلايا الدهنية وذلك بشربه مخففاً بالماء على الريق يومياً فهو يساعد على تنشيط حرق الدهون وتفتيتها وينشط الجسم بشكل عام.

كما يمكن تحلية المشروبات بعسل النحل بدلاً من السكر فهو بديل طبيعي لا يسبب زيادة الوزن.

لمن يعانون من حساسية الصدر أو الربو أو المشاكل الصدرية بصفة عامة ينصح لهم بتناول ملعقة من عسل النحل على الريق فهو يجلي الصدر ويخلص الجسم من البلغم ويساعد على القضاء على ميكروبات الصدر.

يساعد عسل النحل على زيادة مناعة الجسم بشكل كبير، وخاصة ضد الميكروبات التي تسبب نزلات البرد والأنفلوانزا فهو يساعد على سرعة التخلص من فيروس الأنفلوانزا في الجسم ويقلل من الأعراض الخاصة بنزلات البرد ويزيد من مقدار مناعة الجسم وقدرته على التصدي لنزلات البرد الشديدة.

عسل النحل له القدرة على تنقية الدم بصورة كبيرة ويخلص الجسم من السموم وكذلك الإلتهابات التي تصيب الجسم، وذلك عن طريق تناول ملعقة من العسل على كوب من الماء في الصباح على الريق لتخليص الجسم من السموم والأملاح والدهون أيضاً، فهو يعمل كمشروب ديتوكس طبيعي.

يعمل تناول العسل على حماية الأسنان من حدوث التسوس على عكس ما هو شائع من تناول السكريات الأخرى التي تؤدي بالفعل إلى حدوث تسوس الأسنان.

للعسل قدرة كبيرة على بناء وسائل دفاعية للجسم ضد أمراض السرطان في أماكن مختلفة من الجسم وأشهرها الأمراض السرطانية التي تنتشر على طول الجهاز الهضمي، ومنها سرطان المريء وسرطان المعدة وسرطان الأمعاء وغيرها.

إذا كنت تشعرين بالأرق الدائم ينصح بتناول كوب من الحليب الدافئ المحلى بعسل النحل فوائد العسل للجلد في المساء وسوف تتخلصي من شعور الارق.

كيف وجدت هذا المقال مفيداً؟

إضغطي على النجوم لتقييم المقال!

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل