المحتوى الرئيسى

للوقاية من الإصابة بأمراض القلب والسرطان.. تناول هذا المشروب

09/22 13:32

تحسين الصحة والحماية من أمراض القلب وهو التمارين الرياضية والطعام الصحي والنوم مبكرًا، جميعها وسائل تقي الفرد من الكثير من الأمراض،ولكن ايضا يوجد مشروبا شائعا يحمى القلب جيدا .

القهوة  من المشروبات الأكثرانتشاراً في العالم، باستهلاك سنوي يقارب 800 مليار كوب من القهوة و بذلك تعد المشروب الثاني الأكثر شعبية بعد الماء .

وكشفت دراسة حديثة أن تناول ما يصل إلى 3 أكواب من القهوة بشكل يومي قد يحمي من أمراض القلب المسببة للوفاة.

ولا يدرك البعض أن مزايا القهوة تفوق رائحتها المنعشة للحواس، ونكهتها المتميزة، وأثبتت الأبحاث العلمية الحديثة أن للقهوة عدداً من التأثيرات الإيجابية في الصحة، وهو ما ينفي العديد من الاعتقادات الخاطئة الشائعة التي ارتبطت بهذا المشروب المفضل لسنوات طويلة .

القهوة تحمي من الإصابة بأمراض القلب والزهايمروبحسبما نشر موقع «Healthline»، انه تلعب الجينات دورًا كبيرًا في متوسط العمر المتوقع للفرد، ولكن أيضًا العوامل البيئية مثل التغذية ونمط الحياة هي أحد الأمور التي تحافظ على الصحة .

و القهوة هي أحد أبرز المشروبات التي تقلل خطر الإصابة بالأمراض مثل السكري من النوع الثاني وأمراض القلب وبعض أمراض السرطان، وأمراض الدماغ مثل مرض الزهايمر وباركنسون.

ويقلل مشروب القهوة الشهير من خطر الموت المبكر بنسبة تتراوح بين 20% و30%، ومع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام أيضًا يمكن ذلك أن يزيد العمر الافتراضي للفرد، ويؤكد ذلك أن بعض الأمور التي تتعلق بالنظام الغذائي وطريقة الحياة يمكن أن تساعد في زيادة متوسط العمر المتوقع للفرد، ومشروب القهوة هو أسهل الطرق لإطالة عمر الفرد.

ولكن القهوة ليست مفيدة لبعض الأشخاص، فهناك من لا يستطيعون تناول كميات عالية من الكافيين، لذلك عليهم تجنب إضافة القهوة إلى نظامهم الغذائي إذا كانوا يعانون بالفعل من قلق معين أو اضطراب في المعدة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل