المحتوى الرئيسى

صرف 90% من المقررات التموينية عن الشهر الجاري

09/21 17:14

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف مقررات سبتمر الجاري، من خلال المنافذ التموينية المنتشرة  على مستوى المحافظات، والبالغ عددها نحو 40 ألف منفذ ، وذلك من التاسعة صباحا حتي التاسعة مساءً. يوميا .

وأكد مصدر بالقابضة الغذائية أنه تم صرف  حوالى 90% من مقررات سبتمبر الجاري ، وأنه جاري ضخ كميات وفيرة من السلع التموينية إلى منافذ الصرف .

و تشتمل قائمة السلع التموينية، التي توفرها القابضة للصناعات الغذائية، لصالح أصحاب البطاقات التموينية، 28 سلعة ما بين السلع الاستراتيجية وغيرها مثل مساحيق الغسيل،الألبان الجافة ،علب الجبن ،الطحينة ،الخل،على أن يختار المواطن من بينها بحرية دون إجبار أو تقيد .

وألزمت  وزارة التموين المنافذ التموينية بالاستمرار من خلال التوجيه الوزاري رقم 24 بصرف كيلو أرز لكل بطاقة تموينية أقل من أربعة أفراد ، و2 كيلو لكل بطاقة 4 أفراد فأكثر ، وزجاجة زيت لتر، أو 800 ملي لكل فرد بالبطاقة، وبحد أقصي 4 زجاجات لكل بطاقة تموينية ، و2 كيلو سكر لكل فرد بالبطاقة، وذلك وفقا لرغبة المواطن ،على أن يتم استكمال المستحق  من مبلغ الدعم  بصرف سلع من قائمة  ال 28 سلعة المتوفرة على المنظومة .

وتواصل مخازن شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة للصناعات الغذائية، والبالغ عددها 1500 مخزن على مستوى الجمهورية، صرف الاستعاضات إلى المنافذ التموينية  ،على مدار أيام الأسبوع، حيث يتم ضخ 9 ألاف طن يوميا من السلع الأساسية المتضمنة الزيت ،السكر ،الارز، المكرونة، لصالح البطاقات التموينية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل